رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: إسرائيل ترتكب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني بغطاء أمريكي

حماس: إسرائيل ترتكب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني بغطاء أمريكي

العرب والعالم

سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس

حماس: إسرائيل ترتكب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني بغطاء أمريكي

وكالات 19 نوفمبر 2015 22:44

قالت حركة "حماس"، مساء اليوم الخميس، إن "إسرائيل ترتكب جرائمها وإرهابها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، تحت غطاء أمريكي وصمت دولي".

وأضاف المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، وصل الأناضول، نسخة منه، أن "العمليات الفدائية التي ينفذها أبناء الشعب الفلسطيني، تأتي في سياق حالة الدفاع عن النفس في مواجهة الإرهاب الإسرائيلي الذي يتم في ظل غطاء أمريكي وصمت دولي ".

وشدد على أن تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمنفذي العمليات ضد الإسرائيليين، "لا تخيف الشعب الفلسطيني".

وكان نتنياهو، قد قال في تصريحات نقلتها القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم "لا يوجد حصانة للمخربين (منفذي العمليات) سنغلق الحساب معهم، وسندفّع عائلاتهم الثمن ونهدم بيوتهم، ومن لا يتعلم من الدرس العبر سيدفع ثمنا باهظاً".

وقتل 4 مستوطنين يهود، مساء اليوم، وأصيب نحو 16 مستوطنًا آخرين، في هجومين أحدهما في مدينة تل أبيب، والآخر قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، إصابة إسرائيلي في عملية طعن، قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

اقرأ أيضًا:

 

وقالت إذاعة الجيش إن "الشاب الفلسطيني المهاجم تم اعتقاله" دون الإشارة إلى مصيره.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع الشهر الماضي، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان