رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فلسطين تطالب بتوثيق جرائم إسرائيل لتقديمها للجنائية الدولية

فلسطين تطالب بتوثيق جرائم إسرائيل لتقديمها للجنائية الدولية

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

فلسطين تطالب بتوثيق جرائم إسرائيل لتقديمها للجنائية الدولية

وكالات 19 نوفمبر 2015 21:21

طالب وزير العدل الفلسطيني المستشار سليم السقا بتشكيل لجان متخصصة لإعداد وتوثيق انتهاكات وجرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، لتقديمها إلى المحاكم الدولية لمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن تلك الجرائم.

 

وقال السقا، في مداخلته أمام وزراء العدل العرب، في دورته الـ ٣١، التي انطلقت أعمالها مساء اليوم الخميس، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، إنَّه حان الوقت للحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرَّض إلى إرهاب منظم من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف: "برغم الحصار المفروض على شعبنا، والقيود التي تمارسها إسرائيل، أصرينا على حضور الجلسة لإطلاعكم على ما يجري في فلسطين من إرهاب وانتهاك وتدنيس يومي للمسجد الأقصى بهدف تقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا، رغم الجهود العربية وبخاصة ما قامت به الأردن الشقيقة لوقف هذا الإجراء، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي تطبيقا للمبادرة العربية".

 

وأوضح السقا أنَّ وزارة العدل الفلسطينية تؤدي جهدًا كبيرًا من توثيق وإعداد ملفات لتقديمها للجهات الدولية، مؤكِّدًا أنَّ الوزارة بحاجةٍ إلى خبراء لتقديم الدعم في هذا الموضوع، ولتقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومساندته دوليًّا.

 

وأشار إلى أنَّ الموازنة المالية لدولة فلسطين تعاني من نقص حاد، داعيًّا إلى تفعيل قرار وزراء العدل العرب عام ٢٠١٢، القاضي بدعم وزارة العدل الفلسطينية، بغية تمكينها من إنشاء محكمة دستورية ومشروعات أخرى تساعد في توسيع وترسيخ القضاء الفلسطيني.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان