رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحيفة فرنسية: أوروبا قد تفرض عقوبات مالية على مصر

دول عربية تتعهد بتعويضها..

صحيفة فرنسية: أوروبا قد تفرض عقوبات مالية على مصر

أ ش أ 20 أغسطس 2013 08:52

ركزت صحيفة "ليكسبريس" الفرنسية على اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المقرر غدًا الأربعاء ببروكسل لبحث الأزمة في مصر.


وقالت الصحيفة اليوم الثلاثاء إن الاجتماع الأوروبي قد يسفر عن فرض عقوبات مالية على مصر في الوقت الذي تعهدت فيه المملكة العربية السعودية وحلفاؤها (الدول العربية) للسلطات المصرية بتعويض المساعدات الغربية كاملة لمصر.

 

وعلقت الصحيفة على ذلك، فقالت "هناك "مباراة" تلوح في الأفق بين دول الاتحاد الأوروبي والعالم العربي حول الدعم المالي من عدمه لمصر"، مضيفة أن وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، أكد أمس أن الدول العربية ستعوض مصر عن أي تخفيض ممكن للمساعدات الغربية.

 

وتابعت الصحيفة الفرنسية قائلة "إن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الـ 28 سيقومون غدا بمراجعة سياسة المساعدات الأوروبية المقدمة لمصر وذلك – بحسب قول الصحيفة – بعد الأحداث الدامية في البلاد، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي قد وافق في نهاية عام 2012 على برنامج مساعدات.

 

وذكرت "ليسكبريس" أنه إذا كان الأوروبيون يجعلون مصر واحدة من أكبر الحاصلين على المساعدات، بمقدار 140 مليون يورو، إلا أن حجمها (المساعدات) تبقى ضعيفة مقارنة بتلك التي تخصصها الولايات المتحدة سنويا للجيش المصري والتي تقدر ب3ر1 مليار سنويًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان