رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى سيناء

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى سيناء

وكالات 20 أغسطس 2013 07:22

أصدرت هيئة مكافحة الإرهاب في مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية أمس، تحذيرًا إلى المواطنين الاسرائيليين من مغبة السفر إلى شبه جزيرة سيناء وتركيا والأردن والمغرب وتونس ودول وسط إفريقيا خشية وقوع اعتداءات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية ويهودية خارج البلاد.

وقالت هيئة مكافحة الإرهاب، بحسب ما نشر على موقع التليفزيون الإسرائيلي، إن التحذير الصادر بالنسبة لمنطقة سيناء حقيقي للغاية، داعية المواطنين الإسرائيليين الموجودين فيها إلى مغادرتها على الفور.

وأشارت إلى أن هذا التحذير يصدر تمهيدًا لحلول الأعياد اليهودية الشهر المقبل وذكرى إعتداءات الحادي عشر من سبتمبر، مضيفة أن تنظيم القاعدة الإرهابي وجهات جهادية عالمية تعودت على ارتكاب عمليات إرهابية في هذا الموعد ضد مصالح في أنحاء العالم ولا سيما إسرائيلية ويهودية.


وقالت إن التحذير الصادر بالنسبة لتركيا وتونس جاء نتيجة تهديدات متواصلة، مطالبة بالامتناع عن القيام بزيارات غير حيوية لهاتين الدولتين.


وتشهد سيناء، شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة تستهدف قوات الجيش والشرطة، في أعقاب عزل الجيش المصري، للرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين يوم 3 يوليو الماضي.

ومنذ أكثر من شهر، ينفذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء ضد مجموعات مسلحة تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان