رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفاة الأمير مساعد الأخ الأكبر للعاهل السعودي

وفاة الأمير مساعد الأخ  الأكبر للعاهل السعودي

العرب والعالم

العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزي

وفاة الأمير مساعد الأخ الأكبر للعاهل السعودي

وكالات 20 أغسطس 2013 05:41

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير مساعد بن عبدالعزيز، الأخ غير للشقيق للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ليغيب بذلك ابن آخر من أبناء مؤسس المملكة، الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

 

وقال بيان الديوان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية إن الأمير توفي الاثنين، وسيُصلى عليه  بعد صلاة العصر ليوم الأربعاء بجامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض، على أن يقام العزاء في الديوان الملكي بقصر اليمامة في العاصمة الرياض، بعد صلاة مغرب الأربعاء، ولمدة ثلاثة أيام .

 

والأمير مساعد، الأخ الأكبر للملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز. من مواليد 1923، وهو الابن الحادي عشر من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور من زوجته الأميره الجوهرة بنت سعد السديري، كما أنه ثالث الأبناء الذين توافيهم المنية خلال العام الجاري، بعد وفاة الأمير بدر مطلع أبريل الماضي، وسبقه الأمير سطام في فبراير الماضي.

 

وهو كفيف، وله ميل إلى الأدب وقرض الشعر، وقليل الظهور في وسائل الإعلام. ولم يشارك الأمير مساعد بشكل واسع في الحياة السياسية السعودية بسبب معاناته الطويلة مع المرض، ومن أشهر أبنائه الأمير عبد الرحمن، رئيس نادي الهلال، الذي نعى والده عبر حسابه بموقع تويتر قائلا: "إنا لله و إنّا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلَا بالله العظيم.. قدر الله وما شاء فعل.. اللهم اغفر لعبدك مساعد بن عبدالعزيز وارحمه وثبته عند السؤال."

 

والأمير مساعد له العديد من الأبناء منهم الأمير خالد الذي قتلته قوات الأمن السعودية في الستينات لمعارضته إدخال التليفزيون إلى المملكة، والأمير فيصل الذي اغتال الملك السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز في مارس1975 إنتقاماً لمقتل شقيقه، والأمير عبد العزيز، متزوج من الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان