رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كتيبة بحرينية تصل عدن للمشاركة في "قتال الحوثيين"

كتيبة بحرينية تصل عدن للمشاركة في قتال الحوثيين

العرب والعالم

الحرب في اليمن

كتيبة بحرينية تصل عدن للمشاركة في "قتال الحوثيين"

وكالات 18 نوفمبر 2015 15:52

وصلت كتيبة من البحرين، الأربعاء، إلى محافظة عدن اليمنية للمشاركة في قتال جماعة أنصار الله "الحوثيين" ضمن قوات التحالف العربي التي شنَّت مقاتلاتها 16 غارة على صرواح بمحافظة مأرب عقب يوم واحد من عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن.

 

وقال مصدر أمني بمحافظة عدن "كبرى مدن جنوب اليمن"، إنَّ الكتيبة وصلت صباح اليوم إلى عدن للمشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين وقوات الجيش المساندة لهم، لافتًا إلى أنَّ قوام الكتيبة يتراوح ما بين 200 و300 جندي.

 

وأضاف المصدر أنَّ الكتيبة ستشارك في العمليات المقررة في محافظة تعز التي تمَّ إعلان انطلاقها رسميًّا أمس الأول الاثنين، مشيرًا إلى أنَّ وصول الكتيبة البحرينية جاء بعد يوم واحد من وصول الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى عدن قادمًا من الرياض لقيادة العمليات العسكرية في تعز.

 

ووصل الرئيس هادي، مدينة عدن، فجر أمس الثلاثاء، قادمًا من السعودية، فيما تعد العودة الثانية منذ اندلاع الحرب أواخر مارس الماضي، حيث زار المدينة في سبتمبر الماضي لمدة أربعة أيام، قبل أن يغادرها في 27 من الشهر نفسه متوجهًا إلى نيويورك لإلقاء كلمة اليمن أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

إلى ذلك، شنَّت مقاتلات التحالف العربي ضد "الحوثيين"، في وقتٍ سابق، 16 غارةً على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وسط البلاد.

 

وأفاد مصدر عسكري يمني بأنَّ الغارات تزامنت مع اشتباكات عنيفة بين المسلحين الحوثيين المدعومين بقوات من الجيش، وبين القوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

ويشن تحالف عربي تقوده السعودية، منذ فجر 26 مارس الماضي، هجمات على مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله بهدف طردها وبخاصة من العاصمة صنعاء، وإعادة الشرعية للبلاد ممثلة بالرئيس هادي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان