رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. غزة تغرق وتعطيل كامل للدراسة

بالصور.. غزة تغرق وتعطيل كامل للدراسة

العرب والعالم

الأمطار في قطاع غزة

بالصور.. غزة تغرق وتعطيل كامل للدراسة

وكالات 17 نوفمبر 2015 10:26

حظي قطاع غزة الليلة الماضية وصباح الثلاثاء بسقوط كميات كبيرة من الأمطار، الأمر الذي دفع بوزارة التربية والتعليم، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لتعليق الدوام بشكل كامل في القطاع.

 

وقالت الوزارة في بيان لها : "بسبب الأمطار.. يتم تعطيل المدارس في الفترتين الصباحية والمسائية في جميع المديريات"، وهو الأمر الذي توافقت عليه مع "أونروا".

 

من جهة أخرى، قال مزارعون من جنوب القطاع إن كميات من "البَرد" سقطت على مزروعاتهم غرب محافظة خان يونس، ووصلت من 3-5 سم في بعض المناطق.
 

وأدت الأمطار الغزيرة لغرق مناطق متعددة في مدينة غزة ومحافظات الشمال والوسطى والجنوب، وتدخلت طواقم من الدفاع المدني لإجلاء مواطنين علقوا داخل منازلهم التي غمرتها المياه.
 

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمد الميدنة بأن ارتفاع منسوب المياه في بركة أبو راشد في مخيم جباليا شمال القطاع أغرق منزلين، دون حدوث إصابات.
 

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني أخلت خمسة مواطنين من منزل غمرته مياه الأمطار في عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة، وستة آخرين من منزل بمخيم البريج وسط القطاع، فيما غمرت مياه الأمطار بعض الشوارع المتفرقة في أنحاء القطاع.
 

وبحسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية، فإن الجو يكون اليوم غائماً جزئياً إلى غائم وباردا نسبيا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الامطار الغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان