رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الكويت تغلق واحدة من أشهر صحفها الورقية اليومية

الكويت تغلق واحدة من أشهر صحفها الورقية اليومية

العرب والعالم

مقر صحيفة الوطن

الكويت تغلق واحدة من أشهر صحفها الورقية اليومية

وكالات 17 نوفمبر 2015 00:59

ودعت الصحف الكويتية المعروفة بجرأتها في الصحافة العربية، الاثنين، واحدة من أشهر وأقدم الصحف الورقية الكويتية، بعد صدور حكم قضائي غير قابل للطعن بإغلاق صحيفة “الوطن” اليومية المعروفة.

 

وقررت محكمة التمييز الكويتية، عدم قبول الدعوى المرفوعة من صحيفة “الوطن” ضد الحكم الصادر من محكمتي الدرجة الأولى والاستئناف القاضي بإغلاق الصحيفة، ليصبح الحكم القضائي نافذاً لا رجعة فيه.
 

 

وكانت وزارة التجارة والصناعة الكويتية قد سحبت الرخصة التجارية لشركة دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر التي تصدر عنها صحيفة “الوطن” في يناير الماضي، معتبرةً أنها لا تلبي المستوى الأدنى من المتطلبات القانونية بالنسبة لرأس مالها، وتبعتها وزارة الإعلام حينها بسحب رخصة النشر من الصحيفة.
 

وأنهى حكم محكمة التمييز التي تعد آخر درجات التقاضي في الكويت، شهوراً من المداولات القضائية والطعون بين الصحيفة ووزارتي التجارة والإعلام اللتان تستندان إلى القانون الذي ينص على سحب رخصة أي مؤسسة تخسر أكثر من 75% من رأسمالها.
 

ويملك الصحيفة التي كانت مؤيدة للحكومة تقليدياً قبل أن تغير خطها التحريري خلال السنتين الماضيتين وتصبح من أبرز المنتقدين للسلطة التنفيذية، الشيخ علي خليفة الصباح، وهو عضو في الأسرة الحاكمة ووزير سابق للنفط.


وصدرت الصحيفة لأول مرة في 5 يونيو  1962 كصحيفة أسبوعية، وفي يوم 17 يناير 1974 أصبحت صحيفة يومية، قبل أن تنهي مسيرتها الإعلامية يوم الاثنين بعد 53 عاماً من الصدور.

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان