رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نائب أردوغان: الذين أعطوا السلطة للسيسي سيطالبون بثمنها

نائب أردوغان: الذين أعطوا السلطة للسيسي سيطالبون بثمنها

الأناضول 19 أغسطس 2013 14:29

أكد نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ، أن "الأطراف التي أعطت السلطة في مصر للفريق أول عبد الفتاح السيسي، ستطالب بثمن ذلك باستمرار، وتعمل لفرض أجندتها الخاصة دون التدخل المباشر"، عبر التحكم بالسيسي الذين يصف المناهضين للانقلاب بـ "الارهابيين"، و"يقتلهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بشأن المساعدات التركية للصومال، حيث لفت بوزداغ إلى أن "التحكم بالإدارات التي وصفها بالدمى، يعد سهلا بينما التحكم بنظام ديمقراطي يعد أمرا صعبا، حيث الشعب مصدر السلطة في النظم الديمقراطية".
وفيما يتعلق بتصريحاته التي  انتقد فيها أمس موقف منظمة التعاون الاسلامي، وأمينها العام أكمل الدين إحسان أوغلو، إزاء ما تشهده مصر، جدد بوزداغ  انتقاداته مشيرا أنه لوكان مكان الأمين العام لقدم استقالته، إزاء صمت المنظمة حيال المجازر في مصر.
وأضاف بوزداغ،  أن الأمين العام كان بإمكانه أن يقدم استقالته كموقف شخصي، بغض النظر عن مواقف الدول الأعضاء في المنظمة، الأمر الذي كان سيكون له صدى وتأثيرا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يدرك عدم مقدرة الأمين العام  بمفرده، على دفع المنظمة لاتخاذ قرار بشأن مصر.
وكان "بوزداغ" انتقد أمس،  صمت منظمة التعاون الإسلامي إزاء الأحداث في مصر قائلا:"لو كنت في مكان الأمين العام للمنظمة لخرجت لأقول"أدعو الدول الإسلامية للوقوف صفا واحدا إزاء هذا الظلم، فإن لم يصغوا لدعوات التضامن هذه، أرد قائلا:"أنا لا أستطيع تحمل عار صمت منظمة تعاون تتحدث باسم الاسلام، إزاء ظلم كالذي يقع في مصر."، حيث لفت إلى أن المنظمة وجامعة الدول العربية فشلتا في تجاوز الإمتحان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان