رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النصرة تأسر 3 من قوات حزب الله بحلب

النصرة تأسر 3 من قوات حزب الله بحلب

العرب والعالم

جبهة النصرة

النصرة تأسر 3 من قوات حزب الله بحلب

وكالات 14 نوفمبر 2015 20:39

أعلنت "جبهة النصرة" من حسابها على موقع "تويتر"، اليوم السبت، أسر 3 عناصر من قوات "حزب الله" اللبناني خلال اشتباكات عند طريق دمشق - حلب الدولي.

وقال مسؤول المكتب الاعلامي لـ"كتائب ثوار الشام" ويدعى "أبو عمر"، في تصريح خاص لـ"سمارت"، إن هناك أسير عراقي آخر لدى "فيلق الشام"، مؤكداُ من جهة أخرى أن قاسم سليماني هو من يقود العمل لدى قوات النظام وأن هدفهم هو الوصول إلى كفريا والفوعة "بأي ثمن"، بحسب المصدر.

وأشار إلى أن محاولات النظام للتوسع مستعيناً بميليشيا "حزب الله" اللبناني وقوات أخرى، هي الأشرس من نوعها حتى الآن، خصوصاُ بعد سيطرته على بلدة العيس وتلة العيس المطلة على منطقة "ايكاردا" بالأمس، والتي تعتبر موقعا استراتيجياً للسيطرة على الطريق الدولي، حسب وصفه.

وفي الأثناء قُتلت امرأة وطفلها في قصف لطائرات النظام على قرية الامام، بريف حلب الشمالي، بينما قصفت طائرات حربية روسية بلدة  كفر حمرة في المنطقة. إضافة إلى بلدات خانطومان والزربة وزيتان والبرقوم وتل حدية بريف حلب الجنوبي، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقصفت قوات النظام بالمدفعية المتمركزة في قرية بوشكوي، مدينتي حيان وحريتان وبلدتي ريتان وبيانون في ريف حلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن إصابات.
 
قال القيادي في "تجمع أجناد الشام" يزيد كريم القيسي، اليوم السبت، إن نية الهجوم على مواقع قوات النظام في قرية معان بريف حماة الشرقي، "لا تزال قائمة"، وإنهم ينتظرون الفرصة المناسبة.

وأضاف "القيسي" في حديث لـ"سمارت"، أن معارك ريف حلب الجنوبي لم تؤثر على معارك ريف حماة، مؤكداً أنهم أرسلوا مؤازرات لدعم جبهات ريف حلب.

وأشار أن قريتي معان وتل بزام والنقط المحيطة بهما، هي اولى أهداف الفصائل العسكرية، وأنهم يستهدفون مواقع قوات النظام هناك بشكل يومي.

وأوضح القيادي في "أجناد الشام" أن التنسيق عال بين الفصائل على امتداد خط الجبهة من قلعة المضيق غرباً حتى قرية معان شرقاً.

وكان القائد العسكري لـ"كتائب أجناد الشام"، أعلن قبل أسبوع، أن قرية معان وماحولها منطقة عسكرية، وأنهم سيقومون باقتحامها وتنفيذ عمليات "انغماسية" فيها.
 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان