رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأردن: حادث "الموقر" له أبعاد نفسية للجاني

الأردن: حادث الموقر له أبعاد نفسية للجاني

العرب والعالم

وزير الداخلية الاردني سلامة حماد

الأردن: حادث "الموقر" له أبعاد نفسية للجاني

وكالات 14 نوفمبر 2015 16:08

قالت السلطات الأردنية إن حادث اطلاق النار الذي قام به ضابط أردني، يوم الاثنين الماضي، في مركز تدريب شرق العاصمة عمان "فردي ويتعلق بأمور نفسية ومالية للجاني".


وقال وزير الداخلية الاردني سلامة حماد ، في مؤتمر صحفي اليوم السبت إن الجريمة التي وقعت في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب الشرطة بمنطقة الموقر شرق عمان، كانت "حادثا فرديا معزولا عن اي ارتباط باي جهة".

وأضاف الوزير حماد أن الحادث "يتعلق بأمور نفسية ومالية للجاني".

وقتل خمسة اشخاص اردنيان وثلاثة مدربين امريكيان وجنوب افريقي وأصيب مثلهم بجروح فيما قتل مطلق النار وهو ضابط برتبة نقيب في الشرطة الاردنية.

وردا على سؤال ، قال حماد "ليس لدينا اي شبهة بارتباطه (منفذ الهجوم) باية مجموعات متشددة ولم يعثر على اية معلومات تشير الى رغبته بالسفر الى تركيا او اية اتصالات مع جهات خارجية".

وأشار الى ان "الجاني النقيب انور ابو زيد  حضر يوم الاثنين الماضي إلى مركز عمله بالحافلات المخصصة لنقل المرتبات من منطقة جرش شمال عمان حتى وصل الى باب مركز الملك عبدالله الثاني التدريبي ونزل هناك ".

وتابع ان ابو زيد "كان يحمل حقيبة وادعى ان فيها ملابسه العسكرية الشتوية الشخصية حيث كان يخفي بداخلها  سلاحا ناريا من نوع كلاشنكوف ومعه 3 مخازن و120 طلقة واستخدم مسدسه من نوع جلوك".

واضاف أن "الجاني توجه الى مكان تدريب الشرطة وبالصدفة واجه ثلاثة اشخاص بمركبتهم واطلق النار عليهم حيث قتل مدربا امريكيا على الفور ثم توجه الى صالة الطعام واطلق النار بشكل عشوائي ومن الاضطراب اختبأ خلف الاشجار حيث جرى تبادل لاطلاق النار واصاب احد افراد الشرطة بكتفه وعلى اثرها أصيب بطلقة بالرأس من احد زملائه".

واستطرد "لم يثبت ان ابو زيد متعاط لأي مادة دوائية او ياخذ علاجات دوائية للامراض النفسية" مشيرا إلى أن لجنة التحقيق توصلت إلى أن الانطباع العام للجاني كان "مضطربا وتقدم بالاستقالة قبل اسبوعين من الحادث".

وأكد أن التحقيق قامت به الأجهزة الامنية الاردنية ولم تشارك فيه اي جهة امريكية او اجنبية ، موضحا انه تم إرسال معلومات التحقيق للولايات المتحدة الامريكية وجنوب افريقيا بناء على طلبهما.

يشار الى أن مدينة الملك عبد الله الثاني التدريبية تضم خمسة معاهد ومدارس تدريبية للضباط وضباط الصف والمستجدين وكذلك مركزا دوليا لتدريب الشرطة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان