رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إدماج عناصر المقاومة الشعبية بالجيش اليمني

إدماج عناصر المقاومة الشعبية بالجيش اليمني

العرب والعالم

المقاومة الشعبية في اليمن

إدماج عناصر المقاومة الشعبية بالجيش اليمني

وكالات 13 نوفمبر 2015 12:14

بدأت الحكومة اليمنية بعملية إدماج عناصر المقاومة الشعبية بشكل تدريجي في الجيش الوطني، بحسب ما اوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الجمعة.

وذكرت الحكومة اليمنية التي  تباشر مهامها مؤقتا من الرياض أن الجهات المختصة فتحت معسكرين للاستقبال والتدريب منذ إصدار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أوامره الخاصة بعملية الدمج.

وأوضحت أن عناصر المقاومة الشعبية الجاري تدريبهم وتأهيلهم سيجري ضم المتخرجين منهم لقوائم الألوية العسكرية في إطار المنطقة الرابعة التي تضم محافظات عدن لحج وأبين   والضالع وتعز.

وأكد الحكومة اليمنية أن عملية التجنيد والإلحاق بالجيش الوطني مستمرة وتجري وفق الإجراءات الرسمية المتبعة لشروط القبول في القوات المسلحة.

يذكر أن المقاومة الشعبية هي جماعات مسلحة أنشئت في عدة محافظات يمنية وذلك بعد إنقلاب الحوثيين في 21 سبتمبر من العام الماضي وانحياز غالبية الجيش الموالي للرئيس السابق علي صالح إلى جانبهم.

وتشارك المقاومة الشعبية إلى جانب الرئيس اليمني عبد ربه منصور في قتال الحوثيين والجيش المؤيد لعلي عبد الله صالح.

وكان الرئيس  اليمني عبد ربه منصور هادي أكد خلال لقائه بالرياض أمس الخميس، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن  إسماعيل ولد الشيخ قدرة حكومته على وضع حد لما وصفها ب"الممارسات الهجمية" التي تقوم بها المليشيا الانقلابية في اليمن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان