رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

العراق: السيستاني يبارك "تحرير" البيشمركة لقضاء سنجار

العراق: السيستاني يبارك تحرير البيشمركة لقضاء سنجار

العرب والعالم

المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني

العراق: السيستاني يبارك "تحرير" البيشمركة لقضاء سنجار

وكالات 13 نوفمبر 2015 11:20

أبدى المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، اليوم الجمعة، "مباركته للانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة، التابعة لإقليم شمال العراق، في تحرير قضاء سنجار بمحافظة نينوى".

 

ودعا السيستاني في كلمة له خلال خطبة الجمعة، التي ألقاها ممثله أحمد الصافي، بمسجد الإمام الحسين بن علي، وتابعتها الأناضول، "إلى تغليب لغة العقل في طوز خرماتو على خلفية المصادمات التي وقعت بين البيش مركة من جهة وقوات الحشد التركماني كما يعرف من جهة أخرى.

 

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت أمس في قضاء طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين، بين قوات من البيشمركة وقوات الحشد الشعبي "قوات شيعية موالية للحكومة"، بالتزامن مع العملية العسكرية في سنجار، أسفرت عن مقتل 17 من الطرفين، فيما لا يزال الوضع الأمني متوتراً.

وأبدى السيستاني "أسفه للمصادمات التي وقعت في طوزخرماتو، والتي لا مبرر لها أبدا"، فيما أعرب عن أمله "في أن يغلّب العقلاء من الطرفين، لغة العقل وتوجيه أسلحتهم إلى العدو المشترك وهو تنظيم داعش"، وفقاً لتعبيره.

كما دعا إلى "مزيد من التنسيق والتعاون بين القوات المقاتلة من الجيش والشرطة الاتحادية والمتطوعين وأبناء الشعائر والبيشمركة، للخروج في المعارك القادمة بانتصارات جديدة وتحرير مناطق أخرى". 

وأعلنت قوات البيشمركة، اليوم الجمعة، السيطرة بشكل كامل على قضاء سنجار، غرب الموصل بمحافظة نينوى، بعد يوم واحد فقط من بدء عملية واسعة بدعم التحالف الدولي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان