رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تهدم منازل "الكعابنة" بالقدس

إسرائيل تهدم منازل الكعابنة بالقدس

العرب والعالم

صورة ارشيفية

إسرائيل تهدم منازل "الكعابنة" بالقدس

الأناضول 19 أغسطس 2013 09:11

هدمت جرافات إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، مضارب (تجمعات سكنية) بقرية "الكعابنة" البدوية الفلسطينية الواقعة في "بييت حنينا" شمالي مدينة القدس المحتلة، بدعوى إقامتهم المنطقة بدون ترخيص.

وذكر مراسل وكالة الأناضول للأنباء نقلًا عن علي الكعابنة، أحد سكان القرية، أن قوات من الشرطة والجيش والإسرائيليين، مدعومتين بعدد من الجرافات، حاصرت منذ الساعات الأولى من فجراليوم القرية وقاموا بهدم 11 مضربًا لسكانها، فضلًا عن تشريد أكثر من نحو 53 شخصًا معظمهم من النساء والأطفال".

ووفقًا للكعابنة، فإن "المشردين من نساء وأطفال قرية الكعابنة، باتوا الآن بدون مأوى بعد أن فقدوا بيوتهم التي هدمتها الجرافات الإسرائيلية".

وقال محمد الكعابنة، وهو من سكان القرية، لمراسل الأناضول إن الجيش الإسرائيلي أصدر قبل ثلاثة أشهر قرارًا بهدم القرية بحجة أن الأراضي التي تقام عليها تعد منطقة عسكرية".

وبحسب محمد، فإن "الأراضي التي ادعت إسرائيل ملكيتها، تعود لأهالي بلدة بيت حنينا وليست للإسرائيليين"، مشددا على أنهم "يمتلكون أوراق ثبوتية في ذلك".

ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطات الإسرائيلية على ذلك حتى الساعة 08.00 تغ

وتقع "مضارب" بدو الكعابنة شمالي مدينة القدس المحتلة على أراضي قرية "بيت حنينا" وبالتحديد مقابل جدار الفصل العنصري الإسرائيلي الذي يعزل قرية "بير نبالا" عن القدس، ويحمل سكانها الهوية الفلسطينية، ويمنعون من التنقل في القدس بدون تصاريح إسرائيلية تمكنهم من ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان