رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السلطات الأمنية بغرب دارفور تتمكن من إطلاق سراح الطيار الأوكراني

السلطات الأمنية بغرب دارفور تتمكن من إطلاق سراح الطيار الأوكراني

العرب والعالم

قوات الشرطة في دارفور

السلطات الأمنية بغرب دارفور تتمكن من إطلاق سراح الطيار الأوكراني

وكالات - أ ش أ 13 نوفمبر 2015 04:00

تمكنت السلطات الأمنية بولاية غرب دارفور-غرب السودان- من إطلاق سراح الطيار الأوكراني، الذي تم اختطافه من محلية /كرينك/ بالولاية، منذ منتصف أكتوبر الماضي من قبل مجموعة مسلحة.

وأوضح والي غرب دارفور خليل عبد الله محمد- في مؤتمر صحفي عقده مساء امس الخميس- أن لجنة أمن الولاية قررت التعامل مع الحدث بالحسم اللازم لتفادي تكراره، لافتا إلى أن مثل هذه الأعمال المنفلتة تهدد أمن الولاية والمواطن وحركة الزوار.

وأضاف أن هذه الأحداث تقع بسبب النهب والحصول على الأموال بالمساومة، مؤكدا أن لجنة امن الولاية تعاملت مع حدث مماثل بالحسم العسكري عند اختطاف المواطن الصيني الذي عمل بطريق الإنقاذ الغربي منذ عدة أشهر .

وأوضح والي غرب دارفور، أن القوات النظامية قامت بجهود كبيرة، وضيقت الخناق علي الخاطفين بقوة كبيرة، والتي أجرت تمشيطا واسعا في المناطق التي تمثل تهديدا امنيا للولاية حتى خارج حدودها، والتي تعتبر ملجأ للظواهر الإجرامية التي تتمثل في النهب وسرقة المركبات والجريمة المنظمة.

وأكد أن تضييق الخناق الأمني، أدى إلى فرار المجرمين إلى جهة غير معلومة تاركين وراءهم الطيار الأوكراني المختطف، مشيرا إلى أن عملية الإفراج حدثت دون أي فدية مالية .

تجدر الإشارة، إلى أن الطيار الأوكراني الذي يعمل بالتعاقد مع وزارة الزراعة والموارد الطبيعية بالسودان، في مجال وقاية النباتات، قد تم اختطافه بصحبة مترجم سوداني من استراحة منظمة الإغاثة العالمية في منطقة أم تجوك التابعة لمحلية كرينك في منتصف أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان