رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمَّان: غياب المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل يُنتج العنف

عمَّان: غياب المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل يُنتج العنف

العرب والعالم

أبو مازن ونتانياهو

عمَّان: غياب المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل يُنتج العنف

وكالات 12 نوفمبر 2015 16:36

شدَّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة على أنَّ غياب المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يؤدي إلى فراغ وهو ما يقود أيضًا إلى اندلاع العنف.

 

وخلال لقائه مع نظيره القبرصي إيوانيس كاسوليديس، الخميس، أكَّد أهمية العمل على إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة ومحددة بإطار زمني تفضي إلى تجسيد الهدف المنشود المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وهو ما يحقِّق الأمن للفلسطينيين والإسرائيليين ولجميع دول المنطقة.

 

وحول تطورات الأوضاع السورية، أوضح الوزير الأردني إنَّ موقف المملكة ثابت وهو التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كل مكونات الشعب السوري استنادًا إلى مقررات مؤتمر جنيف 1، معلنًا أنَّه سوف يشارك في الجولة الثانية من اجتماع فيينا بهذا الخصوص بعد غدٍ السبت.

 

وأشار إلى العبء الكبير الذي يتحمله الأردن نتيجة استقباله أكثر من مليون ونصف المليون لاجئ سوري وهم يشكلون ما نسبته 20% من سكان الأردن والضغط الكبير على البنية التحتية في قطاعات رئيسية، داعيًّا المجتمع الدولي إلى ضرورة أن يتحمل مسؤولياته لمساعدة ومساندة الأردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الإنساني المهم.

 

وبدوره، أوضح الوزير القبرصي أنَّ الأردن يساهم في استقبال وإيواء وخدمة اللاجئين السوريين نيابةً عن العالم ويجب مساندته ومساعدته الفورية لتمكينه من الاستمرار بهذه المهمة الإنسانية، مؤكِّدًا في الوقت ذاته أهمية الدور الأردني المحوري لتحقيق أمن واستقرار المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان