رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قوات عسكرية سودانية جديدة تنضم لـ"التحالف العربي" باليمن

قوات عسكرية سودانية جديدة تنضم لـالتحالف العربي باليمن

العرب والعالم

الجيش السوداني

قوات عسكرية سودانية جديدة تنضم لـ"التحالف العربي" باليمن

وكالات 09 نوفمبر 2015 21:16

ذكرت فضائية "الشروق" السودانية أنَّ كتيبةً عسكريةً من القوات المسلحة السودانية وصلت محافظة عدن اليمنية، اليوم الاثنين، للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي في مواجهة مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" ومناصري الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

 

وأفادت مصادر عسكرية وأخرى ملاحية في عدن بأنَّ قوات من الجيش السوداني عبارة عن كتيبة تتكون من 400 ضابط وجندي وصلت صباح اليوم الاثنين إلى ميناء الزيت في البريقة.

 

ونقلت الفضائية السودانية عن وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض بن عوف، تأكيده باستعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم اللازم لقوات التحالف في اليمن، بعد أن وصل قبل أسبوعين عدد من القوات البرية السودانية.

 

وأعلنت قيادة الجيش السوداني وصول كتيبة مشاة تابعة للجيش إلى مدينة عدن اليمنية في أكتوبر الماضي، مجهزةً بكامل عتادها الحربي، وهي جزء من لواء من المقرر أن ينتشر داخل الأراضي اليمنية.

 

من جهتها، أكدت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السوداني أنَّ قرار مشاركة القوات السودانية البرية في "عاصفة الحزم" قرار شجاع وحكيم واستراتيجي.

 

ومسبقًا، صرَّح الناطق باسم الجيش السوداني العميد أحمد خليفة الشامي أنَّ وصول طلائع القوات المسلحة السودانية إلى مدينة عدن يأتي في إطار التزام السودان بمشاركته في عملية إعادة الأمل التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أنَّ نشر تلك القوات في اليمن متروك لقيادة التحالف، وأنَّها تتلقى التعليمات المباشرة من قيادة التحالف وهي رهن إشارته كما أنَّها جاهزة لتنفيذ أي مهمة موكلة إليها.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان