رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"التحرير": قانون الكنيست الجديد يهدف لقتل الطفولة الفلسطينية

التحرير: قانون الكنيست الجديد يهدف لقتل الطفولة الفلسطينية

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

"التحرير": قانون الكنيست الجديد يهدف لقتل الطفولة الفلسطينية

وكالات 03 نوفمبر 2015 15:54

اعتبرت هيئة فلسطينية "رسمية" أنَّ إقرار الكنيست الإسرائيلي "البرلمان" لقانون تشديد العقوبات على الأطفال الفلسطينيين يهدف إلى قتل طفولتهم ويأتي في سياق جملة القوانين العنصرية والانتقامية.

 

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيانٍ لها، الثلاثاء، إنَّ ما صادق عليه الكنيست مخالف لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تحدثت بشكل واضح عن ضرورة احترام حقوق الأطفال والتعامل معهم بخصوصية.

 

وينص القانون على حرمان عائلات راشقي الحجارة من مخصصات التأمين الوطني، التي تشمل التأمين الصحي، خلال فترة قضاء أحد أفراد العائلة عقوبة السجن بسبب رشق الحجارة، وغالبية من تعتقلهم إسرائيل من راشقي الحجارة من الأطفال دون سن الثامنة عشر.

 

وتعتقل اسرائيل نحو 6500 أسير فلسطيني، في حين نفَّذت منذ عام 2000 نحو 8500 حالة اعتقال بحق أطفال فلسطينيين دون سن الثامنة عشر، بتهم القاء الحجارة.

 

وأضافت الهيئة أنَّ جملة القوانين الصادرة عن حكومة الاحتلال وزعماء عصاباتها من سياسيين وعسكرين، تهدف إلى قتل الطفولة الفلسطينية، وردع الأطفال عن القيام بواجبهم تجاه أرضهم ومقدساتهم، وثنيهم عن مقاومة المحتل".

 

وكان الكنيست الإسرائيلي، قد صادق بالقراءتين الثانية والثالثة، على مشروع قانون تشديد العقوبات ضد راشقي الحجارة، بما يجعله قانوناً ناجزاً.

 

وأشار إلى أن القانون يسري لمدة 3 سنوات، وبموجبه الحد الأدنى للعقوبة ضد راشقي الحجارة، هي ثلاث سنوات من السجن الفعلي.

 

وأضاف: "سيكون من المستحيل تحويل السجن الفعلي إلى سجن مع وقف التنفيذ، إلا في حالات خاصة"، دون تحديد تلك الحالات.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، أدت لاستشهاد 74 فلسطينيًّا منهم 29 في الخليل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان