رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تحرير منطقة "الـ 7 كيلو" بالرمادي من يد داعش

تحرير منطقة الـ 7 كيلو بالرمادي من يد داعش

العرب والعالم

عناصر تنظيم داعش في الرمادي

تحرير منطقة "الـ 7 كيلو" بالرمادي من يد داعش

وكالات 03 نوفمبر 2015 09:04

قال اللواء هادي رزيج كسار قائد شرطة محافظة الأنبار غرب العراق، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمنية استطاعت استعادة السيطرة على منطقة استراتيجية غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من قبضة تنظيم "داعش".


وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح رزيج، أن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتعاون مع قوة من الجيش، وباشتراك طيران التحالف الدولي والعراقي تمكنوا اليوم، وخلال عملية أمنية واسعة من تحرير كامل منطقة " الـ7 كيلو" غرب الرمادي من تنظيم داعش".

وأضاف رزيج، أن "القوات الأمنية اشتبكت مع عناصر داعش بالمنطقة، واستطاعت قتل أكثر من 100 من عناصره، وتدمير عدد كبير من العربات والمركبات التابعة له"، مشيراً إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى بصفوف القوات الأمنية، دون ذكر رقم محدد.

وأشار إلى أن "منطقة الـ7 كيلو من المناطق الاستراتيجية المهمة التي تربط الرمادي بالمناطق الغربية لها عبر الطريق الدولي السريع، ويعني تحريرها والسيطرة عليها أمنيًا قطعًا لجميع خطوط إمداد داعش بعد محاصرتهم داخل المدينة التي سيطر عليها التنظيم قبل أشهر، وخاصة من الجهة الغربية".

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة "داعش"، ومسلحون متحالفون معهم على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (مركزها الموصل 400 كلم شمال بغداد) بالكامل، في 10 يونيو من العام الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان