رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

روسيا: استهدفنا 237 موقعًا لداعش والنصرة خلال اليومين الأخيرين

روسيا: استهدفنا 237 موقعًا لداعش والنصرة خلال اليومين الأخيرين

العرب والعالم

الطيران الروسي يقصف سوريا - ارشيفية

روسيا: استهدفنا 237 موقعًا لداعش والنصرة خلال اليومين الأخيرين

وكالات - الأناضول 03 نوفمبر 2015 03:36

أفادت وزارة الدفاع الروسية، أنهم استهدفوا خلال اليومين الماضيين، 237 موقعًا في الأراضي السورية، زعموا أنها "تعود لتنظيم داعش وجبهة النصرة".

وذكر البيان أنَّ الطائرات، نفذت 131 طلعة جوية خلال اليومين الأخيرين من أجل ضرب الأهداف، موضحًا أنَّ "الأهداف التي تم قصفها موزعة على دمشق وحلب واللاذقية وحمص والرقة".

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أكدت في تقرير لها توثيق مقتل 254 شخصًا جراء الغارات الروسية خلال شهر، وهو ما يفوق عدد القتلى الذين سقطوا على يد التحالف الدولي خلال عام.

 واشارت الشبكة إلى ان عمليات الرصد والتوثيق اليومي أظهرت أن القوات الروسية تطبق سياسة "كلهم داعش"، أي أن أي قوة عسكرية تقاتل النظام السوري فهي بمثابة داعش ومعرضة للاستهداف".

وأوضح التقرير أن "النظام الروسي خرق بشكل لا يقبل التشكيك، قرار مجلس الأمن رقم 2139، عبر عمليات القصف العشوائي، إضافة إلى انتهاك العديد من بنود القانون الدولي الإنساني".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع أكتوبر الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، بناءً على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات (المتواصلة) استهدفت مواقع لتنظيم "داعش"، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع التنظيم.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان