رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 8 مدنيين في قصف وانفجار ألغام زرعها الحوثيون في "تعز" اليمنية

مقتل 8 مدنيين في قصف وانفجار ألغام زرعها الحوثيون في تعز اليمنية

العرب والعالم

قصف تعز - أرشيفية

مقتل 8 مدنيين في قصف وانفجار ألغام زرعها الحوثيون في "تعز" اليمنية

الأناضول 02 نوفمبر 2015 18:17

قتل 8 مدنيين وأصيب 15 آخرون، اليوم الاثنين، في قصف شنه الحوثيون، وانفجار ألغام زرعوها على الطرقات العامة بمدينة تعز، وسط اليمن.

وقالت مصادر طبية وحقوقية، للأناضول، إن عبوة ناسفة زرعها الحوثيون انفجرت بحافلة نقل في حي مدرسة "عقبة بن نافع" وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها.

وفقا للمصادر نفسها (رفضت ذكر اسمها)، فقد تساقطت عشرات القذائف وصواريخ الكاتيوشا التي أطلقها الحوثيون على مناطق ثعبات وعصيفرة والروضة، وقرى جبل صبر بالمدينة.

وواصل الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح فرض حصارهم على جميع منافذ تعز، وتقدموا نحو طريق فرعية شقها السكان لدخول مدرعات وآليات تابعة للتحالف العربي من أجل فك الحصار عن تعز، بحسب سكان محليين ونشطاء.

في سياق متصل، أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن قلقها البالغ إزاء تطورات الأوضاع في مدينة تعز، واصفة ما تتعرض له المدينة بأنه "حرب تجويع عمدية"، حيث تتعرض لحصار مطبق للشهر السابع على التوالي يقطع عنها إمدادات الغذاء.

وقالت المنظمة ، في بيان صادر عنها، اليوم الاثنين "لقد باتت إمدادات الغذاء المحدودة تصل إلى تعز عبر التهريب وبأسعار باهظة تضاعفت إلى نحو 600 % على صلة بالرشاوي التي يضطر المهربون سدادها لحواجز ودوريات الميليشيا التي تحاصر الدروب المؤدية للمدينة".

وأشارت المنظمة، أن القصف العشوائي يتسبب في "انهيار تام لإمدادات مياه الشرب النقية في المدينة وتدني الطاقة، الأمر الذي يعيق استمرار الخدمات الطبية المحدودة، ويعمق مأساة السكان".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان