رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خطيب الأقصى يُهنئ "العدالة والتنمية" بالفوز في الانتخابات

خطيب الأقصى يُهنئ العدالة والتنمية بالفوز في الانتخابات

العرب والعالم

الشيخ عكرمة صبري

خطيب الأقصى يُهنئ "العدالة والتنمية" بالفوز في الانتخابات

وكالات 02 نوفمبر 2015 13:55

رحب الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، بنجاح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التركية.

وقال الشيخ صبري، في مقابلة خاصة مع مراسل وكالة الأناضول للأنباء عبر الهاتف:" لقد قال الشعب التركي قولته بصدق وتفاعل مع المخلصين له، وإن هذه النتيجة المشرفة ستؤدي إلى الاستقرار في تركيا في كافة النواحي".

وأضاف:" نحن نهنئ تركيا، رئاسة وحكومة وشعبا، على ما أفرزته هذه الانتخابات من فوز لحزب العدالة والتنمية".

وتابع الشيخ صبري:" ما من شك في أن نجاح حزب العدالة والتنمية سيمكّن الحكومة التركية من دعم قضية القدس والمسجد الأقصى، وقد وعد الرئيس رجب طيب أردوغان بذلك حينما قابلناه في أنقرة مؤخرا".

وكان الرئيس التركي قد استقبل في 17 سبتمبر الماضي، الشيخ صبري  في أنقرة، بحضور رئيس الشؤون الدينية التركية" محمد غورماز"، لبحث التطورات التي تمر بها مدينة القدس والمسجد الأقصى.

ولفت الشيخ صبري إلى أن السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية، مصطفى سارنتش، يتابع التطورات في القدس، بشكل مستمر.

وتشهد العديد من الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس الشرقية مواجهات متقطعة بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وحسب نتائج أولية غير رسمية للانتخابات البرلمانية فقد فاز حزب "العدالة والتنمية" الذي يترأسه أحمد داود أوغلو، بالغالبية المطلقة، حيث حصل على 316 مقعدًا في البرلمان، مما يتيح له تشكل الحكومة منفردًا، وهذا لم يتحقق في انتخابات 7 يونيو الماضي.

وحصل حزب "الشعب الجمهوري""، برئاسة كمال قليجدار أوغلو، على نسبة 25.38%من الأصوات (134 مقعدًا). بينما حصل حزب "الشعوب الديمقراطي" بزعامة صلاح الدين دميرطاش على 10.70% من الأصوات (59 مقعدًا).

في حين حصلت الأحزاب الأخرى والمستقلون على 2.58% من الأصوات، وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 85.46% من إجمالي من يحق لهم التصويت من الناخبين الأتراك.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان