رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيطاليا: الاتفاق على عملية انتقال سياسية يتنحى بموجبها الأسد

إيطاليا: الاتفاق على عملية انتقال سياسية يتنحى بموجبها الأسد

العرب والعالم

الرئيس السوري بشار الأسد

إيطاليا: الاتفاق على عملية انتقال سياسية يتنحى بموجبها الأسد

وكالات 31 أكتوبر 2015 17:54

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جينتيلوني، السبت، إنَّ المشاركين في اجتماعات فيينا اتفقوا على ضمان تحقيق انتقالٍ سياسيٍ يفضي إلى تنحي الرئيس السوري بشار الأسد من المشهد السياسي دون خلق فراغ "يملؤه الإرهابيون".

 

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ عن الوزير الإيطالي الذي مثَّل بلاده في لقاء "فيينا" الدولي حول الأزمة السورية أمس الجمعة، وأضاف: "هذا بالضبط ما حقَّقه اجتماع فيينا، حينما قدَّم بارقة أمل في هذا الاتجاه، وسنعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين لتطوير هذه الخطوة".

 

وأقرَّ الوزير الإيطالي باستمرار الخلافات بين القوى الدولية حول مصير بشار الأسد، لافتًا إلى أنَّ أهم ما توصل إليه المجتمعون هو استبعاد الحل العسكري للأزمة السورية، معتبرًا أنَّ جلوس جميع الأطراف الإقليمية على طاولة واحدة يشكِّل في حد ذاته "خبرًا سارًا".

 

وأشاد جينتيلوني بجهود الولايات المتحدة ووزير خارجيتها جون كيري إلى جانب إشادته بالدور الروسي، مشيرًا إلى أنَّ بلاده وبلدان الاتحاد الأوروبي والصين الشعبية لم تدخِّر جهدًا من أجل إنجاح الاجتماعات التي جرت في العاصمة النمساوية فيينا.

 

وشدَّد الوزير الإيطالي على أنَّ الجهد والمسؤولية في تطوير ما تمَّ التوصل إليه سيكون ملقى على كاهل المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، خلال الأسابيع المقبلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان