رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بان كي مون: لا يوجد حل عسكري في سوريا

بان كي مون: لا يوجد حل عسكري في سوريا

العرب والعالم

الرئيس السوري بشار الأسد

بان كي مون: لا يوجد حل عسكري في سوريا

وكالات 31 أكتوبر 2015 17:44

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إنَّ السلام في سوريا يجب ألا يرتهن بمصير رجل واحد، مشدِّدًا على أنَّ الشعب السوري هو من يقرر مصير الرئيس بشار الأسد.

 

وأضاف كي مون، خلال مؤتمرٍ صحفي، السبت، أنَّ مدينة دوما السورية قد شهدت أمس مقتل العشرات وإصابة عدد أكبر في قصف لقوات الحكومة بالصواريخ على سوق هنان في وقت زادت الغارات الجوية على المناطق المأهولة بالسكان والمحاصرة كما استمر إطلاق الصواريخ العشوائي على دمشق.

 

وشدَّد كي مون على أنَّ هذا الاستهداف المتعمد للمدنيين والمناطق المدنية يعد خرقًا واضحًا للقانون الدولي، كما أنَّ استمرار العنف في سوريا يؤكِّد الحاجة الماسة إلى وقف القتال الآن، لافتًا إلى أنَّه لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية أو في أي مكان آخر.

 

ورحَّب الأمين العام للأمم المتحدة بالمحادثات حول سوريا التي جرت أمس في العاصمة النمساوية فيينا، وكذلك بتوصل المشاركين إلى التفاهم بشأن عدد من النقاط الرئيسية بما في ذلك الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب.

 

ولفت مون إلى أنَّ هذا هو أول فهم ذا مغزى بين الجهات الفاعلة في الأزمة السورية وتمَّ في حضور جميع الدول التي تعتبر المفتاح لحل النزاع السوري، معربًا عن أمله في أن تنجح الأطراف في إحراز المزيد من التقدم نحو حل سياسي للازمة السورية، مشدِّدًا على أنَّ الأمم المتحدة على أهبة الاستعداد لدعم تلك الجهود.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان