رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موقع أمريكي: تراجع عدد الغارات الروسية على سوريا

موقع أمريكي: تراجع عدد الغارات الروسية على سوريا

العرب والعالم

الغارات الروسية تتراجع مقارنة بالاسبوع الماضي

موقع أمريكي: تراجع عدد الغارات الروسية على سوريا

وكالات 30 أكتوبر 2015 20:21

رصد موقع "ناشيونال إنتريست" الأمريكي التراجع الكبير في نسبة الغارات الجوية التي تقوم بها روسيا في سوريا خلال الأيام الأخيرة بالمقارنة بعدد غاراتها خلال الأسبوعين الأولين من بدء العملية.

 

وأوضح الموقع في تقرير اليوم الجمعة، أن الغارات الروسية" target="_blank">الغارات الروسية تراجعت بشكل واضح خلال الأيام الخيرة، فبعد أن كان الروس يقومون بـ88 غارة يوميا خلال الأسبوع الأول، انخفض الرقم بشكل واضح، مثلما يؤكد مسؤولون أمريكيون.

 

وأشار الموقع إلى أنه خلال الأيام الأخيرة، وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، نفذت موسكو 164 غارة استهدفت 285 إرهابيا، وهذا يعني أن متوسط الطلعات هو 55 غارة يوميا بجميع طياراتها بداية من سو 24 وسو25 وسو 30 وسو 34.

 

ولفت الموقع إلى أن روسيا أدهشت الجميع في البداية بمتوسط طلعاتها التي وصلت إلى 88 غارة يوميا، إلا أن العديد من مسؤولي الدفاع الأمريكيين توقعوا أن الرقم لن يستمر لفترة طويلة، لأن روسيا ليس لديها أي تجربة حديثة عن عمليات نشر الطائرات على نطاق واسع، كما أنها ليس لديها الخدمات اللوجستية الكافية، خاصة فيما يتعلق بالوقود للمحافظة على هذه الأرقام.

 

ومن جانب آخر، نقل موقع USA Today الأمريكي عن مصدر بوزارة الدفاع أن ثلث الطائرات الروسية و50 من وسائل النقل تقبع على الأرض لنقص الخدمات اللوجستية، مشيرا إلى أن الظروف القاسية يبدو أنها بدأت تؤثر سلبا على الطواقم الروسية وطائراتها.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان