رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"إسرائيل" ترفض مشروع قرار أممي لاستئناف المفاوضات

إسرائيل ترفض مشروع قرار أممي لاستئناف المفاوضات

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل

"إسرائيل" ترفض مشروع قرار أممي لاستئناف المفاوضات

وكالات 30 أكتوبر 2015 09:44

جدد الاحتلال  الإسرائيلي  اليوم الجمعة رفضه لمشروع قرار قدمته نيوزلندا إلى مجلس الأمن الدولي للدعوة إلى إعادة إحياء عملية التسوية لحل القضية الفلسطينية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة "داني دانون" قوله إن مشروع القرار المذكور مرفوض إسرائيليا بوصفه "هدام وغير بناء".

وأكد دانون "استحالة تحقيق التسوية بدون محادثات مباشرة بين الجانبين"، معتبرًا أن تلبية الرئيس محمود عباس لدعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقاء معه تشكل أفضل طريق للحد من التوتر.

وعممت نيوزلندا على أعضاء مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية مسودة مشروع القرار الهادف إلى إعادة تنشيط مفاوضات التسوية لحل القضية الفلسطينية.

ويطالب مشروع القرار الجانبين باتخاذ إجراءات لوقف "العنف وحماية المدنيين وتجنب التحريض والإجراءات الاستفزازية بما في ذلك إجراءات قد تهدد الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف".

كما يطالب مشروع القرار "إسرائيل" بوقف أعمال البناء في المستوطنات وهدم منازل فلسطينيين، فيما يطالب الفلسطينيين بالامتناع عن إحالة قضايا تتعلق ب"إسرائيل" أو بالضفة الغربية إلى محكمة الجنايات الدولية.

ودعا مشروع القرار النيوزيلندي اللجنة الرباعية الدولية ورعايا المبادرة العربية للتسوية ومجلس الامن إلى مساعدة الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني في العودة إلى المفاوضات.

وكان وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي أعلن أنه يتم دراسة مشروع القرار النيوزيلندي فلسطينيا من أجل الرد عليه.

 

اقرأ أيضًا:
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان