رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"فوكس نيوز": طائرات روسية تنقل أسلحة إيرانية إلى سوريا

فوكس نيوز: طائرات روسية تنقل أسلحة إيرانية إلى سوريا

العرب والعالم

الرئيسان السوري بشار الأسد والروسي فلاديمير بوتين

"فوكس نيوز": طائرات روسية تنقل أسلحة إيرانية إلى سوريا

وكالات 29 أكتوبر 2015 20:16

قالت قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية الأمريكية، الخميس، إنَّ طائرات روسية نقلت أسلحةً إيرانيةً إلى سوريا، لدعم نظام الرئيس بشار الأسد.

 

ونقلت القناة عن مصادر استخباراتية غربية، قولها إنَّ روسيا كانت تساعد خلال الأيام العشرة الماضية على إرسال أسلحة من إيران إلى سوريا مرتين في اليوم.

 

وأضافت أنَّ طائرات الشحن الروسية التي تحمل السلاح شوهدت بداية أكتوبر الجاري على مدرج القاعدة الجوية الروسية في مدينة اللاذقية الساحلية السورية.

 

ووفقًا للقناة، فإنَّ تنسيق عملية نقل الأسلحة يقوم بها قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، فيما اعتبرت عملية نقل الأسلحة تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي، المتعلقة بحظر الأسلحة المفروض على إيران.

 

وأشارت إلى أنَّ طهران تلعب دورًا هامًا في الإبقاء على بشار الأسد، مضيفةً أنَّه فضلاً عن تقديم الدعم المالي فإنَّ الحرس الثوري يقدِّم دعمًا استشاريًّا على الأرض.

 

ولفتت القناة إلى مقتل عددٍ كبيرٍ من الضباط والجنود الإيرانيين في سوريا رغم ما تدعيه السلطات الإيرانية من عدم وجود قوات لها في سوريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان