رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مبعوث أوباما: أمريكا ستدعم الاقتصاد العراقي والحرب على "داعش"

مبعوث أوباما: أمريكا ستدعم الاقتصاد العراقي والحرب على داعش

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

مبعوث أوباما: أمريكا ستدعم الاقتصاد العراقي والحرب على "داعش"

وكالات 29 أكتوبر 2015 18:33

شدَّد مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكورك التزام الإدارة الأمريكية والتحالف الدولي بمساندة العراق في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" ودعم اقتصاده.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية العراقي هوشيار زيباري مع ماكورك ممثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما لدى التحالف الدولي المناهض لداعش، بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ستيوارت جونز، حيث بحثا جهود وخطط الحكومة العراقية لمكافحة داعش وتكاليف الحرب على التنظيم، وإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة من سيطرة داعش ودعم النازحين.

 

وأكد وزير المالية العراقي حرص حكومة الدكتور حيدر العبادي على تأمين المستلزمات المالية للأمن والدفاع في مواجهته لتنظيم داعش، والاتصالات الجارية مع المؤسسات الدولية لدعم موازنة الدولة العراقية وتغطية العجز في موازنة 2016.

 

ووافق مجلس الوزراء العراقي في جلسته الاستثنائية في 18 اكتوبر الجاري على مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2016 بمجموع نفقات يبلغ 106 تريليونات دينار عراقي "الدولار يساوي 1200 دينار تقريبًا"، وعجز متوقع تبلغ قيمته 23 تريليون دينار، وبانخفاض عن موازنة العام الماضي بحوالي 13 تريليون دينار، وأنَّ مجموع النفقات في الموازنة بلغ 106 تريليونات دينار، والإيرادات تقدر بحوالي 83 تريليون دينار وفق سعر تخميني لبرميل النفط قدر بـ 45 دولارًا بمعدل صادرات 3.6 مليون برميل يوميًّا.

 

على صعيد آخر، ناقش وزير النقل العراقي باقر جبر الزبيدي مع السفير البريطاني في بغداد فرانك بيتر، اليوم، عودة رحلات الخطوط الجوية العراقية إلى أجواء أوروبا.

 

وذكر بيان لوزارة النقل العراقية أنَّ الجانبين ناقشا إجراءات الوزارة لعودة طائرات الخطوط الجوية العراقية للتحليق في أوروبا مجدَّدًا ودعوة بريطانيا لدعم العراق في هذا المجال.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان