رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أهالي 4 مختطفين فلسطينيين يطالبون مصر بالكشف عن مصيرهم

أهالي 4 مختطفين فلسطينيين يطالبون مصر بالكشف عن مصيرهم

العرب والعالم

تظاهرات مطالبة بكف مصير مختطفين في مصر

أهالي 4 مختطفين فلسطينيين يطالبون مصر بالكشف عن مصيرهم

وكالات 29 أكتوبر 2015 11:47

طالب أهالي 4 مختطفين فلسطينيين، السلطات المصرية بـ "الكشف عن مصير أبناءهم"، بعد مرور ما يزيد عن 72 يومًا على اختفاءهم في منطقة "شمال سيناء".


وقال محمد أبو لبدة، الناطق باسم أهالي المختطفين الأربعة، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، في مدينة غزة " نجدد مطالبتنا للحكومة المصرية بسرعة الكشف عن مصير أبنائنا، وتوضيح ملابسات عملية الاختطاف".


وأضاف: "ناشدنا كافة الجهات والمؤسسات المحلية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان، لمساعدتنا في معرفة ما حدث لأبنائنا، لكننا لم نتلق أي رد حتى اللحظة، نريد معرفة المسؤولين ومحاسبتهم".
 

وكان مسلحون مجهولون، قد اختطفوا في 19 أغسطس الماضي، 4 فلسطينيين، في منطقة "شمال سيناء"، بعد مداهمة حافلة كانت تقلهم مع مسافرين آخرين من معبر رفح البري، على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مطار القاهرة الدولي، ولم يتم الكشف حتى اللحظة عن مصير هؤلاء الشبان الأربعة.
 

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، منذ تموز/يوليو 2013، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية.
 

 وتقول الجهات الرسمية المصرية، إن فتح المعبر مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء، وذلك عقب هجمات تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية قريبة من الحدود.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان