رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"قطار الحرية" يجوب شوارع تونس دعمًا لفلسطين

قطار الحرية يجوب شوارع تونس دعمًا لفلسطين

العرب والعالم

مسيرة داعمة لفلسطين

"قطار الحرية" يجوب شوارع تونس دعمًا لفلسطين

وكالات 28 أكتوبر 2015 16:49

نظَّمت الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية "مستقلة"، في العاصمة تونس، الأربعاء، تظاهرةً تضامنيةً مع انتفاضة القدس والأقصى.

 

واستقلَّ عشرات التونسيين المشاركين في التظاهرة قطارًا جاب شوارع العاصمة تونس، انطلاقًا من ساحة الثورة، مرورًا بحديقة حقوق الإنسان، فشارع فلسطين، ثمَّ شارع الحرية، وصولًا إلى أبواب تونس العتيقة.

 

وقال رئيس الهيئة المنظمة للتظاهرة أحمد الكحلاوي، في تصريحاتٍ له: "هي رسالة من تونس العاصمة إلى أبطال فلسطين الذين يتصدون للاحتلال، ويتقدمون إلى الشهادة دفاعًا عن المقدسات الإسلامية والمسيحية ودفاعًا عن الأمة، نعيش الآن ربيع فلسطين، نحن أمةٌ حيةٌ سنعود إلى فلسطين التي ستعيدنا إلى امتدادنا العربي الإسلامي".

 

ورفع المشاركون في التظاهرة، العلم الفلسطيني، ورفعوا شعارات تتغنى بالمقاومة وبالصمود الفلسطيني، وتندِّد بـ"الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني".

 

وبالتوازي مع ذلك، نظَّم العشرات من منتسبي جمعية أنصار فلسطين "مستقلة"، وقفةً احتجاجيةً؛ تضامنًا مع الشعب الفلسطيني بعد مرور 45 يومًا من الأحداث في القدس.

 

وردَّد المحتجون أمام مبنى المسرح الوطني بالعاصمة تونس شعارات منددة بالتطبيع مع إسرائيل.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع أكتوبر الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان