رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل وإصابة العشرات من "داعش" بقصف شمال العراق

مقتل وإصابة العشرات من "داعش" بقصف شمال العراق

وكالات 28 أكتوبر 2015 13:54

قتل وأصيب العشرات من عناصر تنظيم "داعش" اليوم الأربعاء، في قصف لطيران التحالف الدولي، استهدف مواقع التنظيم شمال العراق، فيما ألقت الشرطة القبض على 157 عنصرا آخرين في الأنبار غرب البلاد.


وقال النقيب في قوات البيشمركة، شيرزاد زاخولي، للأناضول، "إن وتيرة القصف من قبل طيران التحالف على مواقع التنظيم غربي الموصل، ارتفعت بشكل لافت خلال الأيام المنصرمة"، مشيراً أنها استهدفت ظهيرة اليوم 5 مواقع للتنظيم في مركز مدينة سنجار وخارجها، الأمر الذي أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى.

ولفت زاخولي أن عشرات القتلى والجرحى، سقطوا في ساخة متأخرة من ليلة أمس، لدى استهداف الطائرات رتلا تابعا للتنظيم بمركز بلدة تلعفر، فضلا عن استهداف عدة مواقع أخرى بينها 4 قواعد للصواريخ بمحيط المدينة، ومعملا للتفخيخ، مع استهداف احدى نقاط التفتيش التابعة للتنظيم".

وتشهد مناطق سنجار وتلعفر والبعاج غارات جوية عنيفة منذ عدة أيام، وسط أنباء عن حشودات عسكرية كبيرة لقوات البيشمركة وفصائل كردية أخرى لاستعادة مدينة سنجار من سيطرة التنظيم.

وفي الأنبار أعلن قائد شرطة المحافظة اللواء هادي رزيج، في حديث للأناضول، أن "قوة أمنية من شرطة الأنبار وبمساندة المراكز الأمنية التابعة لها، ألقت القبض على 157 عنصراً تابعاً لتنظيم داعش، في ناحيتي عامرية الفلوجة والحبانية، ومدينة الخالدية"، مبيناً أن العملية تمت بناءً على معلومات استخباراتية.

وقال رزيج، "إن المتهمين نقلوا إلى مراكز أمنية للتحقيق معهم، حيث اعترفوا بقيامهم بعمليات قتل وتجهير للقوات الأمنية في المناطق التي دخل وسيطر عليها التنظيم مطلع 2014". 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان