رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. جهراء الكويت تغرق

بالصور.. جهراء الكويت تغرق

العرب والعالم

مدينة الجهراء بالكويت

بالصور.. جهراء الكويت تغرق

الكويت.. سامح أبو الحسن 28 أكتوبر 2015 12:54

شهدت الكويت صباح اليوم موجة أمطار رعدية قوية، وخاصة في المناطق الواقعة شمال البلاد وتحديدا في محافظة الجهراء والتي تقع جنوبي الكويت حيث كانت لها النصيب الأكبر من كميات الأمطار، وشهدت بعض شوارعها تعطلها بسبب ارتفاع منسوب المياه مما ترتب عليه غرق الشوارع.

 

ومع استمرار موجة الأمطار وسوء الأحوال الجوية، جاء قرار وزارة التربية متأخرا وتحديدا عقب الساعة السابعة صباحا بتعطيل دوام الطلبة والطلبات في كافة مدارس البلاد ولعموم المراحل الدراسية، وأعقب ذلك قرارا لكلا من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت بتعطيل الدراسة مع استمرار عمل الموظفين الإداريين.

 

بدورها قالت إدارة الأرصاد الجوية في تحذير لها ‘تتكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع رياح نشطة قد تزيد سرعتها عن 50 كم/ساعة و انخفاض الرؤية الافقية لأقل من 1500 متر بسبب الغبار على بعض المناطق’.

مساعدات إنسانية

وعلى صعيد متصل، دعت وزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء المواطنين والمقيمين لاسيما قائدي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا إلى سوء الأحوال الجوية وطالبت (الداخلية) في بيان صحافي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين والمقيمين بعدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لأي مساعدات إنسانية ومرورية وأمنية.

 

من جانبها دعت الإدارة العامة للاطفاء المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر في ظل سوء الأحوال الجوية السائدة حاليا مؤكدة في بيان مماثل أن جميع مراكز الإطفاء البرية والبحرية على أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ أو لتقديم أي مساعدة على هاتف الأمان (112) وعلى الهواتف المباشرة لغرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء (24820201 – 24820205) لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية.

 

من ناحيته أعلن عام جامعة الكويت بالإنابة الدكتور آدم الملا تعليق الدراسة اليوم لطلبة الجامعة نظرا إلى سوء الأحوال الجوية في البلاد.

تعطيل الدراسة

وقال الملا إن تعليق الدراسة يشمل جميع طلاب وطالبات الجامعة بمختلف الكليات نظرا لسوء الأحوال الجوية بينما سيكون يوم عمل رسمي للجهاز الإداري في الجامعة والعاملين فيها متمنيا السلامة للجميع.

 

كما أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعطيل الدراسة في كلياتها ومعاهدها اليوم لسبب الأحوال الجوية أيضا حرصا على سلامة الأبناء الطلبة.

 

من ناحيته قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري إن الوزارة أصدرت تعليمات بإيقاف الدراسة في جميع المراحل الدراسية للطلبة والمدرسين اليوم فقط.

 

من جهتها أكدت وزارة الأشغال العامة أن فرق الطوارئ التابعة لها منتشرة في جميع المناطق بالمحافظات الست للتعامل مع كل الحوادث والحالات وعلى مدار الساعة.






 


 





اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان