رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الخارجية الأمريكية": الوضع في مصر "مؤسف" مع مقتل "المدنيين الأبرياء"

"الخارجية الأمريكية": الوضع في مصر "مؤسف" مع مقتل "المدنيين الأبرياء"

أ ش أ 17 أغسطس 2013 03:17

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين ساكي، السبت، إن واشنطن تراقب عن كثب الأوضاع الحالية في مصر، معربة عن اعتقادها بأن “المواطنين في جميع أنحاء العالم لهم حق التظاهر السلمي، وهو الأمر الذي لطالما تطالب به واشنطن”.

وأضافت “ساكي”، في تصريحات مقتضبة لقناة “فرانس 24”، أن “الوضع الحالي في مصر مؤسف للغاية ويثير الكثير من المخاوف، مع مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء خلال المظاهرات السلمية”، بحسب قولها.

كانت رئاسة الجمهورية أصدرت بيانًا، الخميس، للتعليق على كلمة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أكدت فيه أن مصر تواجه أعمالًا إرهابية، تستهدف مؤسسات حكومية ومنشآت حيوية، وأن تصريحات “أوباما” تؤدي لتقوية جماعات العنف المسلح وتشجيعها.

وأشارت الرئاسة إلى أنها تابعت ما صدر عن الرئيس الأمريكي بشأن الأوضاع في مصر، وأنها إذ تُقدّر القاهرة اهتمام الجانب الأمريكي بتطورات الموقف في مصر إلا أنها كانت تود أن تُوضَع الأمور في نصابها الصحيح، وأن تُدرَك الحقائق الكاملة لما يحدث على الأرض.

كان “أوباما” قال إن الإدارة الأمريكية ترفض تطبيق القانون العسكري “الذي يحرم المدنيين من حقوقهم”، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا الذين قُتلوا في مصر، مؤكدًا في الوقت نفسه دعم العملية الانتقالية في مصر “نظرًا لعمق علاقتنا مع القاهرة ومصالح أمننا القومي”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان