رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرازيل تستدعى السفير المصرى وتعبر عن "استيائها" من تطورات الأوضاع

البرازيل تستدعى السفير المصرى وتعبر عن "استيائها" من تطورات الأوضاع

إفي 17 أغسطس 2013 01:50

استدعت البرازيلية" target="_blank">الحكومة البرازيلية، الجمعة، سفير مصر في برازيليا، حسام الدين محمد إبراهيم، للتشاور والاعراب عن استيائها إزاء الوضع الخطير في هذا البلد، وتوضيح أن سلطات الأمن مسؤولة عن أمن المتظاهرين المدنيين.

وذكرت الخارجية البرازيلية في بيان أن " البرازيلية" target="_blank">الحكومة البرازيلية أوضحت للسفير أن مسؤولية حماية المدنيين وإنهاء العنف تقع على عاتق الحكومة المصرية المؤقتة".

وأعرب الأمين العام لوزارة الخارجية البرازيلية، إدواردو دوس سانتوس، في الاجتماع للسفير عن قلق حكومته إزاء أمن «المتظاهرين المدنيين العزل وأفراد الجالية البرازيلية»، بحسب البيان.

وأدانت الخارجية البرازيلية، الخميس، ما سمته "الوحشية" في قمع المعارضين في مصر، ما أسفر عن سقوط نحو 600 قتيل، وطالبت بالحوار والمصالحة لتحقيق المطالب العادلة للشعب المصري في الحرية والديمقراطية والرخاء بعد ثورة 25 يناير .

كانت قوات الشرطة نفذت عمليتين لفض اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بميداني رابعة العدوية بالقاهرة، وميدان نهضة مصر بالجيزة، واندلعت على إثر ذلك مواجهات عنيفة في عدة محافظات، ما دفع الحكومة لإعلان حالة الطوارئ وحظر التجول.

ولقي أكثر من 500 شخص مصرعهم وأصيب الآلاف بحسب وزارة الصحة، في الاشتباكات وأعمال فض الاعتصامين وما تلاها من مواجهات عنيفة في عدة محافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان