رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزراء الداخلية العرب يدينون هجوم مسجد "المشهد" في السعودية

وزراء الداخلية العرب يدينون هجوم مسجد المشهد في السعودية

العرب والعالم

جامعة الدول العربية

وزراء الداخلية العرب يدينون هجوم مسجد "المشهد" في السعودية

وكالات 27 أكتوبر 2015 19:43

أدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف أمس الإثنين مسجد "المشهد"، بمدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية، وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة نحو 11 شخصًا.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها اليوم الثلاثاء "إن الأمانة العامة إذ تترحم على أرواح الضحايا راجية لهم الرحمة والغفران ولذويهم الصبر والسلوان، لتدين بكل حزم هذا العمل الوحشي المقيت الذي يكشف الوجه القبيح للإرهاب في استخفافه بالأرواح البشرية واستحلاله لدماء المسلمين وسعيه إلى إثارة النعرات والفتن الطائفية، معلنةً تضامنها التام ووقوفها الكامل إلى جانب المملكة في مواجهة التطرف والطائفية والإرهاب".

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلت أمس، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، أنه "بعد انتهاء المصلين بمسجد المشهد بحي الدحظه بمدينة نجران من أداء صلاة المغرب مساء الإثنين، وعند شروعهم في الخروج من المسجد، أقدم شخص يرتدي حزامًا ناسفًا بالدخول إلى المسجد وتفجير نفسه بينهم، مما نتج عنه استشهاد أحد المصلين وإصابة عدد منهم ونقلهم إلى المستشفى"، وفي وقت لاحق، أفادت الوزارة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بوفاة أحد المصابين متأثرا بجراحه".

ولفتت الوزارة إلى العثور على سيارة تعود للانتحاري الذي فجر نفسه بين المصلين، "تحتوي على رسالة لوالديه عن ارتكابه للجريمة النكراء".

ويعد الهجوم الثاني من نوعه، الذي يتبناه "داعش" بالمملكة خلال 10 أيام، بعد إعلانه عنمسؤوليته عن الهجوم على حسينية بمدينة سيهات في محافظة القطيف(ذات الأغلبية الشيعية) شرقي المملكة في 16 أكتوبر/تشرين أول الجاري، الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 مواطنين وإصابة 9 آخرين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان