رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رائد صلاح: قرار المحكمة الإسرائيلية يهدف لإبعادنا عن المسجد الأقصى

رائد صلاح: قرار المحكمة الإسرائيلية يهدف لإبعادنا عن المسجد الأقصى

العرب والعالم

الشيخ رائد صلاح

رائد صلاح: قرار المحكمة الإسرائيلية يهدف لإبعادنا عن المسجد الأقصى

وكالات 27 أكتوبر 2015 19:40

اعتبر رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر (إسرائيل)، الشيخ رائد صلاح  الحكم الصادر بحقه، من قبل المحكمة الإسرائيلية، مسيسا ويهدف لإبعاده عن الأقصى بهدف تمرير مخططات ضد المسجد.

وقال الشيخ صلاح في تصريح للأناضول "إن الحكم الصادر بحقي لا يستهدف شخص الشيخ رائد صلاح، بل يسعى للمس بحركة الدفاع عن المسجد الأقصى، في ظل وقت خطير للغاية".
 

وأضاف "اليقين الذي نحن عليه، أن الحكم الصادر بحبسي، تقف وراءه  حكومة إسرائيل، وأمنها الذي يسعى للمس بالقوى المدافعة عن الأقصى، خاصة الحركة الإسلامية، التي تخطط حكومة نتنياهو إخراجها عن القانون".
 

وقضت المحكمة المركزية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في مدينة القدس، بالسجن الفعلي لمدة 11 شهرا على الشيخ صلاح، بدءاً من الاثنين  المقبل.
 

وتابع صلاح "على نتنياهو الإدراك، أن الحركة الإسلامية والشيخ صلاح، ومعهم كل المدافعين عن الأقصى، سيواصلون دفاعهم، عن المسجد، والوقوف في وجه التقسيم، حتى وهم داخل المعتقل".
 

وأوضح أن "الاعتقال من أجل الأقصى فخر، والدفاع عنه واجب، لذلك إن مضيت للمعتقل فأنا مطمئن، لأمة وشعب، ومقدسي، سيظلون جميعا حراسا المسجد الأقصى".
 

وهاجم الشيخ صلاح اتفاق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع إسرائيل والأردن حول المسجد الأقصى قائلا "إن تفاهمات كيري، ستمنح الشرعية لاقتحامات الأقصى، من قبل المستوطنيين، الأمر الذي ستفرض معه دولة الإحتلال أمرا واقعا في المسجد، تمهيدا لتغيير الواقع الأرض".

 

وأعلن كيري، السبت الماضي، عن اتفاق أردني إسرائيلي، تلتزم بموجبه إسرائيل بمراقبة الحرم القدسي وباحات المسجد الأقصى بالكاميرات على مدار 24 ساعة.
 

ولفت أنه "ما على الإحتلال إدراكه، أن القدس والأقصى خط أحمر، لذلك على دولة الإحتلال الرحيل، من القدس والأرض الفلسطينية، عندها سيحل السلام".
 

وعن الموقف العربي من المسجد الأقصى قال الشيخ صلاح "المواقف تحتاج إلى وضوح، وتحرك سريع لحماية الأقصى من مخططات سوداء، تريد إسرائيل تمريرها باتجاه المسجد منها التقسيم وغيرها من المخططات".
 

وختم رئيس الحركة الاسلامية بالقول "سنمضي للمعتقل أحرارا، وسنعود منه للدفاع عن  الأقصى أحرارا، ولن نقبل في قضية الأقصى مساومة من طرف كان، حتى لو قرضنا بالمقاريض".
 

وكانت النيابة الاسرائيلية طالبت باعتقال الشيخ رائد صلاح ما بين 18 و40 شهرا، بتهمة التحريض في خطبة ألقاها عام 2007 في حي وادي الجوز في القدس الشرقية.
 

وقالت الحركة الاسلامية على موقعها الالكتروني إن طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح قرر الاستئناف على قرار المحكمة الاسرائيلية، "نظرا لمستوى الإدانة ومدة الحكم"
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان