رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

في اليوم الـ 27 للانتفاضة.. الاحتلال يعتقل العشرات بالضفة

في اليوم الـ 27 للانتفاضة.. الاحتلال يعتقل العشرات بالضفة

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

في اليوم الـ 27 للانتفاضة.. الاحتلال يعتقل العشرات بالضفة

وكالات 27 أكتوبر 2015 07:09

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة طالت عددا من المواطنين وتخلل ذلك مواجهات اندلعت في أكثر من مكان، في اليوم 27 لـ"انتفاضة القدس".

 

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت قريتي النبي صالح وكفر عين في المنطقة الشمالية الغربية من المدينة، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت خمسة شبان وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان.
 

وأفاد الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي أن الاحتلال اعتقل في قرية النبي صالح مجد عبد الرزاق التميمي (24 عاما) ويزن عصام التميمي (19 عاما)، وليد مراد التميمي (18 عاما) وأسامة سميح التميمي (19 عاما) وقام بتفتيش منازلهم ونقلهم إلى النقطة العسكرية شرقي القرية ومنها إلى جهة مجهولة.
 

وأشار التميمي إلى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الذين تصدوا للدوريات العسكرية ورشقوها بالحجارة، بينما أطلق الجنود الرصاص الحي والقنابل الصوتية لإرعاب الأهالي، بحسب وكالة صفا الفلسطينية.
 

ولفت إلى أن الاحتلال سلم مواطنا ونجله تبليغا لمراجعة المخابرات.
 

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر عين المجاورة واعتقلت الشاب رأفت طلعت البرغوثي بعد مداهمة منزلة ونقلته إلى جهة مجهولة.

نابلس
 

وشنت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء عمليات دهم وتفتيش واسعة في مدينة نابلس وبلدتي بيتا ودير شرف اعتقلت خلالها مواطنين اثنين، فيما اعتقلت مواطنا ثالثا أثناء عودته من السفر.
 

وذكرت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة دير شرف شمال غرب نابلس، وداهمت عددا من المنازل مصطحبة الكلاب البوليسية، وأجرت فيها أعمال تفتيش وتخريب وتحطيم لمحتوياتها.
 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أمير مفيد فقها النوري، وإبراهيم سعيد ناصر حارة، بعد التحقيق معهما ميدانيا لعدة ساعات داخل منازلهم.
 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وانتشرت في حي رأس العين وفي حارة القريون داخل البلدة القديمة، وسط إطلاق قنابل الصوت، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
 

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء الاثنين الأسير المحرر حمزة يعيش (35 عاما) من سكان مدينة نابلس، أثناء عودته من السفر عبر معبر الكرامة.

جنين

وفي مدينة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً بلدات العرقة وزبوبة غرباً واللتين تشهدان مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال كما اعتقلت طالبا جامعيا على حاجز عسكري.
 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العرقة خلال ملاحقتها فتية رشقوا الجنود بالحجارة قرب بوابة مستوطنة شاكيد.
 

كما أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبة في ظل قيام الفتية برشق متواصل لجنود الاحتلال في معسكر سالم المقام على أراضي البلدة وأوقفت المركبات والمواطنين.
 

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الطالب في جامعة خضوري في طولكرم أحمد عز الدين عمارنة من بلدة يعبد جنوب جنين خلال عودته من طولكرم.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان