رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. أسبوع الموضة الإسرائيلي يثير غضب الفلسطينيين

بالفيديو.. أسبوع الموضة الإسرائيلي يثير غضب الفلسطينيين

العرب والعالم

الكوفية الفلسطينية في يوم الموضة الإسرائيلي

بالفيديو.. أسبوع الموضة الإسرائيلي يثير غضب الفلسطينيين

وكالات - محمود مهدي 26 أكتوبر 2015 17:18

عرض المصمم يرون مينكوفسكي في أسبوع الموضة الإسرائيلي في تل أبيب فساتين صُنعتمن كوفيات اشتراها من الخليل، وهو الأمر الذي أثار غضب بعض وسائل الإعلام الفلسطينية، حيق عرضت بعض المواقع الإخبارية باللغة العربية مقالات غاضبة تحت عناوين مثل: "إسرائيل تستمر في سرقة اللباس الفلسطيني".

ونشر الموقع الإخباري "وطن" مقالا حول عرض الأزياء تحت عنوان: "وقاحة الاحتلال وصلت إلى الكوفية". ويبدأ المقال بالكلمات التالية: "بعد سرقة الإسرائيليين كل شيء من الأرض إلى الحمّص، تمحورت التشكيلة التي قدّمها مصمّم الأزياء الإسرائيلي يارون مينكوفسكي أخيراً خلال أسبوع تل أبيب للموضة حول الكوفية".

لا يفهم مينكوفسكي لماذا هذا الغضب وفي مقابلة مع موقع "المصدر" قال: "استخدمت الكوفيات ليس انطلاقا من أيديولوجيّة أو تفكير بالاحتلال. عملي هو دائما مع مواد أصلية من أرض إسرائيل والكوفية هي جزء من المواد الخام". و

أضاف أيضًا إنه ليس هناك مالك حصري اليوم للكوفية لأنّها أساسا تُصنّع في الصين. رغم أنّه اشترى الكوفيات التي استخدمها في عرض أزيائه من الخليل.

قال مينكوفسكي إنّ كل من شارك في العمل على العرض، حتى التجار الذين يبيعون الكوفيات، هم أشخاص يريدون العمل من خلال التعايش. "يمكن للأزياء أن تكون جسرا بين الشعوب"، كما قال وأضاف: "إنها جسر للتعايش".

شاهد الفيديو

 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان