رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إصابة 21 فلسطينيًا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة

إصابة 21 فلسطينيًا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة

العرب والعالم

المواجهات في رام الله

إصابة 21 فلسطينيًا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة

الأناضول 26 أكتوبر 2015 16:26

أُصيب 21 فلسطينيا، اليوم الإثنين، بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت بين الجيش  الإسرائيلي وشبان فلسطينيين، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها "تعاملت مع 21 مصابًا، منهم 4 مصابون بالرصاص الحي، ومصاب واحد بالرصاص المطاطي، و14 مصابًا بحالات اختناق، ومواطنان اثنان أصيبا جراء السقوط على الأرض، وكلهم في الضفة الغربية".

وكان شهود عيان، قد أفادوا، أن مواجهات اندلعت بين قوة عسكرية إسرائيلية وشبان فلسطينيين، على مدخل مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف الشهود، أن الشبان رشقوا القوة الإسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة.

واندلعت مواجهات مماثلة، على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي جنوب الضفة الغربية، كما اندلعت مواجهات على مدخل مدينة طولكرم الغربي(شمال)، بحسب الشهود.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل، منذ الأول من أكتوبر، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد قتل 59 فلسطينيا وأصيب 7100 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وبحالات اختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان