رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عريقات يتهم نتنياهو بممارسة "التطهير العرقي" بحق الفلسطينيين

عريقات يتهم نتنياهو بممارسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين

العرب والعالم

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات

عريقات يتهم نتنياهو بممارسة "التطهير العرقي" بحق الفلسطينيين

وكالات 26 أكتوبر 2015 12:42

اتهم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بممارسة “التطهير العرقي” بسبب توجهه لسحب إقامة فلسطينيين في شرق القدس.

 

وقال عريقات لإذاعة “موطني” المحلية في رام الله إن “تفكير ودراسة نتنياهو بإلغاء إقامة الفلسطينيين في القدس الساكنين خلف الجدار الفاصل يمثل تطهيرا عرقيا”.

 

ووصف عريقات مثل هذه الخطوة الإسرائيلية بـ “الجريمة المخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية”، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن تداعياتها.

وشدد على أن “تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية”.
 

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ المجلس الوزاري المصغر لحكومته قبل أسبوعين أنه يجب دراسة احتمال سحب حق الإقامة الدائمة في إسرائيل من سكان بعض الأحياء الفلسطينية في شرق القدس الواقعة خارج الجدار الفاصل الإسرائيلي.
 

إلى ذلك أعلن عريقات أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجتمع في لاهاي الهولندية بعد أيام مع المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح أن عباس سيقدم للمحكمة الجنائية ” ملفات تدين الحكومة الإسرائيلية خاصة فيما يتعلق بالإعدام الميداني للفلسطينيين”.
 

وأشار إلى أن عباس سيتوجه غدا إلى جينيف لحضور اجتماع مجلس حقوق الإنسان لبحث أمرين، الأول: التأكيد على دور سويسرا باعتبارها الدولة الحاضنة لمواثيق جنيف الأربعة لعام 1949 لكون فلسطين طرفاً سامياً فيها، والآخر إلقاء خطاب لاطلاع العالم على “العدوان” الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
 

وندد عريقات بموقف الولايات المتحدة الأمريكية إزاء خفض قيمة ما تقدمه من مساعدات للسلطة الفلسطينية، مؤكداً أن الأمن والسلام وهزيمة الإرهاب “لن يتم إلا بتجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة”.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان