رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| رسالة الأجداد لشباب الانتفاضة: القدس أمانة في رقابكم

بالفيديو| رسالة الأجداد لشباب الانتفاضة: القدس أمانة في رقابكم

العرب والعالم

انتفاضة القدس

بالفيديو| رسالة الأجداد لشباب الانتفاضة: القدس أمانة في رقابكم

مها عواودة- فلسطين 26 أكتوبر 2015 09:05

مع استمرار تفجر الانتفاضة الفلسطينية الجديدة ضد الاحتلال الإسرائيلي وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى باتت القضية الفلسطينية على مفترق طرق خاصة وأن من يقود الانتفاضة الفلسطينية هم جيل الشباب أو ما يطلق عليه " جيل أوسلو" الذي راهن الاحتلال الإسرائيلي على مسح ذاكرته ونسيانه لوطنه.

 

ولكن كانت الأمور عكس كل التوقعات فقد نجح هذا الجيل في إشعال تلك الانتفاضة الجديدة التي أربكت حسابات الاحتلال وبعد نجاح تلك الهبة في وجه الاحتلال ووجه الكبار رسالة ذات مضامين مختلفة عبر "مصر العربية " للجيل الشاب .

هزيمة الاحتلال

وقال علي الششنية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية ل"مصر العربية " :"وحدة غزة ووحدة الضفة والقدس  وأراضي 48هي أساس النصر القادم خاصة ونحن نخوض الآن المعركة مع الاحتلال ويجب أن تكون تلك المعركة مع الاحتلال موحدة من أجل إلحاق الهزيمة بالاحتلال ".

 

وأكد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن الهبة الجماهيرية في كل أرجاء الوطن تدلل  على أن الوطن واحد والقضية واحدة وقدسنا واحدة ولن تتجزأ القضية الفلسطينية وسنواصل معركتنا مع الاحتلال جيل على أثر جيل وسيحمل جيل الشباب بشائر النصر والتمكين .

 

أما الشيخ محمود عيسى فوجه عبر "مصر العربية" رسالة للجيل الفلسطيني الذي يقود الانتفاضة الفلسطينية  فقال إننا" نورث لكم قضية عادلة , قضية كافحنا فيها منذ عشرات السنين وعلى أكتافكم تقع أمانة التحرير فهذا التحرير لن يكون إلا إذا كانت عقيدة المقاومة والإيمان بالتحرير قوية ".

 

في حين يقول الشيخ محمد القريناوي " إسرائيل احتلت أرضنا وطردتنا من وطننا وسلبت مقدساتنا وقسمت أقصانا ونقول لكم المسجد الأقصى أمانة في أعناقكم وعليكم تكون مسيرة التحرير , وكل ذرة من فلسطين يجب تحريرها من هذا الاحتلال ".

 

وأكد القريناوي أن حق العودة للوطن المغتصب مقدس ويجب أن تعود كل ذرة تراب سلبت من الشعب الفلسطيني ويجب أن تقام الدولة الفلسطينية على كامل تراب فلسطين .

كفاح مسلح

 أما المواطن حسين شحادة فشدد على أن تكون مقاومة الاحتلال بعقل وألا يعرض الشباب الفلسطيني نفسه للموت  وأن يتم مقاومة هذا الاحتلال بالعقل  والأمور تغيرت فلا يعقل أن نواجهه الدبابة الإسرائيلية بالحجر نواجه الاحتلال بالاعتصامات والطرق السلمية يكفينا شهداء وأرامل وجرحى والدمار الذي لحق بنا".
 

كما وافقه في هذا التوجه المواطن سعيد النوري فقال " تحول شبابنا الذين يذهبون للمناطق الحدودية للتسلية لجنود ومجندات جيش الاحتلال الذين يطلقون النار عليهم وهم عزل لا يملكون السلاح  والحجارة انتهي وقتها ونحن يجب أن نعد الشباب في الجيل الحالي لمرحلة التحرير والكفاح المسلح ".

 

ويشار أن الهبة الجماهيرية الفلسطينية دخلت أسبوعها الرابع على التوالي وسقط فيها العشرات من الشهداء والجرحى وقد أربكت تلك الانتفاضة كل قادة دولة الاحتلال الذين يحاولون إيقافها لكن فشلت كل تلك المحاولات حتى الآن .

شاهد الفيديو

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان