رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مواجهات عنيفة في محيط القصر الجمهوري بتعز

مواجهات عنيفة في محيط القصر الجمهوري بتعز

العرب والعالم

عنصران من المقاومة الشعبية في تعز

مواجهات عنيفة في محيط القصر الجمهوري بتعز

وكالات 25 أكتوبر 2015 17:56

أفاد مراسلنا في اليمن بأن طيران التحالف العربي قصف مواقع تمركز قوات الحوثي وصالح في القصر الجمهوري ومحيطه شرقي تعز، الأحد، فيما تمكن مقاتلون من المقاومة الشعبية من الدخول إلى القصر.


وأوضح مراسلنا أن مقاتلي المقاومة الشعبية والمجلس العسكري في محافظة تعز أعلنوا اقتحام الأسوار ‏الغربية لمعسكر قوات الأمن الخاصة، شرق مدينة تعز، في خطوة تعتبر الأهم ميدانيا لقوات الشرعية منذ نحو شهرين على صعيد الاشتباكات المستمرة مع المتمردين داخل المدينة المنكوبة.

في المقابل، لا تزال مدينة تعز ترزح تحت قذائف ميليشيات الحوثي وصالح، التي تقوم بقصف عشوائي على أحياء سكنية عدة في المدينة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وأفاد مراسلنا في اليمن أن طائرات تابعة للتحالف العربي قصفت مواقع عدة  لقوات الحوثي وصالح، ومن بينها الروض بالربيعي غربي تعز.

وأضاف أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني يتقدمان تحت غطاء جوي في محافظات إب والبيضاء وشبوة، حيث سقط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين جراء القصف الذي استهدف مواقعهم.

وسيطرت المقاومة الشعبية على الجبهات الشرقية والجنوبية الشرقية لمحافظة إب، تحت غطاء جوي من طائرات التحالف العربي.

وأوضح مراسلنا أن مقاتلات التحالف قصفت مواقع للحوثيين في محيط مدينة رداع بمحافظة البيضاء، كما استهدفت تجمعات وآليات لقوات الحوثي وصالح بمنطقة العرقوب، الواقعة بين العيوف والهجيرة بمديرية البيضاء.

وكان طيران التحالف قصف معسكر النهدين الخاضع لسيطرة الحوثيين وقوات صالح، كما قصف مواقع أخرى في محيط العاصمة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان