رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حماس: إسرائيل لا ترغب في "التهدئة الميدانية"

حماس: إسرائيل لا ترغب في التهدئة الميدانية

العرب والعالم

مواجهات بفلسطين

حماس: إسرائيل لا ترغب في "التهدئة الميدانية"

وكالات 25 أكتوبر 2015 14:37

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنّ إسرائيل لا ترغب في "التهدئة الميدانية"، وتواصل "جرائمها" بحق الفلسطينيين.

 

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان نشر اليوم الأحد، تلقت "الأناضول"، إنّ "إعدام فتاة اليوم في الخليل، دليل على استمرار الاحتلال في جرائم الإعدامات الميدانية، وكذبه في ادعاء الرغبة في التهدئة الميدانية".
 

 

واعتبر أبو زهري، أن أي دعوات للتهدئة مع إسرائيل في ظل "الانتهاكات اليومية" تعتبر تواطؤاً مع "جرائمها" بحق الشعب الفلسطيني.
 

وأضاف "هذا التصعيد الإسرائيلي يأتي نتيجة طبيعية للغطاء الأمريكي والخذلان الرسمي العربي".
 

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي فتاة فلسطينية، في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد ظهر اليوم الأحد، بدعوى محاولتها "طعن شرطي".
 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.


وفي وقت سابق اليوم، دعا إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى استمرار "انتفاضة الضفة والقدس"، وحمايتها مما وصفها بـ"محاولات الاحتواء"، و"الالتفاف عليها".
 

وقال إن أي محاولة للالتفاف على "الانتفاضة" وحقوق الشعب الفلسطيني، ستبوء بالفشل، في إشارة للجهود الأمريكية الجارية لتهدئة الأوضاع.
 

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قد أعلن أمس عن اتفاق أردني إسرائيلي، تلتزم بموجبه إسرائيل بمراقبة باحات المسجد الأقصى بالكاميرات على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان