رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السودان يعلن رفع اسمه من “الدول الداعمة” للإرهاب

السودان يعلن رفع اسمه من “الدول الداعمة” للإرهاب

وكالات 24 أكتوبر 2015 22:27

أعلن بنك السودان المركزي، أمس السبت، أن مجموعة العمل المالي الدولية قررت في ختام اجتماعاتها في العاصمة الفرنسية باريس، شطب اسم السودان من قائمة الدول التي لديها قصور في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

وأكد مصدر رفيع بالبنك أن هذا الإجراء من شأنه أن يزيل العقبات أمام التحويلات المالية الداخلة إلى السودان أو الخارجة منه.

 

وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم بنك السودان المركزي، حازم عبد القادر، في تصريحات صحفية اليوم السبت إن “هذا القرار سيتيح للبنك المركزي والبنوك السودانية سهولة إجراء التحويلات المالية من وإلى السودان بدون قيود”، مشيراً إلى أن القرار جاء نتيجة جهود كبيرة بذلها البنك المركزي وبقية السلطات المختصة خلال الأعوام الماضية.
 

وشهدت سوق المال السوداني الأسبوع الماضي إرتفاع كبير في أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه، ووصل سعر الصرف بالعاصمة الخرطوم خلال تعاملات الخميس إلى 10.42 جنيه سوداني كأعلى رقم قياسي للصرف.
 

حيث واصلت أسعار صرف الدولار الصعود مقابل الجنيه السوداني في السوق الحر الجنيه بحسب النشرة اليومية لأسعار العملات بموقع النيلين.
 

ويواجه السودان ازمة اقتصادية حادة، ونقص كبير في العملة الصعبة لتمويل وارداته من الخارج، خاصة بعد انفصال جنوب السودان في العام 2011، وخروج 75 % من عائدات النفط الذي ذهب مع الدولة الوليدة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان