رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العمليات المشتركة العراقية: مقتل 12 قياديًّا بـ"داعش" قرب حدود سوريا

العمليات المشتركة العراقية: مقتل 12 قياديًّا بـداعش قرب حدود سوريا

العرب والعالم

مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية داعش

العمليات المشتركة العراقية: مقتل 12 قياديًّا بـ"داعش" قرب حدود سوريا

وكالات 24 أكتوبر 2015 21:13

قصفت القوة الجوية العراقية بالتعاون مع خلية الصقور الاستخبارية بوزارة الداخلية مقرًا لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، خلال اجتماع قيادات التنظيم بمدينة القائم غربي الأنبار قرب الحدود مع سوريا، مما أسفر عن مقتل 12 من قيادات النظيم .

 

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية، مساء السبت، أنَّ خلية "الصقور" الاستخبارية رصدت اجتماعًا لقياديين في تنظيم الدولة في مقر الحسبة بمدينة القائم، وأنَّ الاجتماع كان يخطِّط لتنفيذ عمليات للتنظيم.

 

وأضاف البيان أنَّ الطائرات قصفت أيضًا مقرًا للتنظيم "ولاية بغداد" كان يتواجد به انتحاريون بمدينة القائم، لتنفيذ عمليات انتحارية في انحاء متفرقة بالعراق.

 

وأشار إلى أنَّ من أهم القتلى في العملية أبو علي السلماني مسؤول مقر انتحاريين، ومنتصر الحرداني و"أبو عمر" الأنصاري مسؤول تجهيز الصواريخ، وأبو جراح العراقي من صلاح الدين وهو هارب من سجن "بادوش"، وتمَّ قتل "أبو إبراهيم" الشامي وهو سوري الجنسية آمر مفرزة كتيبة تبوك، وأبو عبيدة وهو سعودي الجنسية مسؤول الحسبة، و"أبو سليمان" الكويتي، وعمر الساطوري "أبو اسحاق" الشامي وهو يعمل ضمن ما يسمى "وﻻية بغداد"، ومحمد المشهداني "أبو صهيب" وهو المسؤول عن نقل الانتحاريين لبغداد، وخالد الزهراني "أبوعبدالله"، سعودي الجنسية مسؤول عن مفارز اﻻنتحاريين في وﻻية الفرات، إضافة إلى مقتل مجموعة من الشيشان الانتحاريين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان