رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن.. عشرات القتلى من الحوثيين في اشتباكات تعز والبيضاء

اليمن.. عشرات القتلى من الحوثيين في اشتباكات تعز والبيضاء

العرب والعالم

جماعة أنصار الله الحوثي

اليمن.. عشرات القتلى من الحوثيين في اشتباكات تعز والبيضاء

وكالات 24 أكتوبر 2015 19:27

لقي العشرات من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي"، السبت، مصرعهم، في اشتباكات دارت مع قوات المقاومة الشعبية في كل من تعز والبيضاء.

 

وسقط 11 قتيلاً من مسلحي الجماعة، فيما قتل خمسة من قوات المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في معارك دارت بين الطرفين بمدينة تعز وسط اليمن.

 

جاء ذلك على لسان مصدر عسكري في قوات المقاومة، طلب عدم نشر اسمه، لافتًا إلى أنَّ المعارك العنيفة التي دارت في محيط معسكر القوات الخاصة وحي الكمب وكلابة أسفرت أيضًا عن إصابة 16 حوثيًّا و11 من قوات المقاومة.

 

وأشار المصدر إلى أنَّ قوات المقاومة حقَّقت تقدمًا في شرقي مدينة تعز وسيطرت على أحياء محيطة بمعسكر القوات الخاصة، الذي يسيطر عليه الحوثيين.

 

فيما لفت مصدر طبي إلى أنَّ الحوثيين شنُّوا قصفًا مدفعيًّا على مواقع المقاومة وأحياء في تعز، وقرى جبل صبر وثعبات والتحرير الأسفل، وأسفر القصف عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة تسعة آخرين.

 

إلى ذلك، سقط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي "الحوثي" جرَّاء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء اليوم، على تجمعاتهم في منطقة وادي الحلق التابع لمديرية البيضاء بمحافظة البيضاء "وسط اليمن".

 

وقال مصدر محلي من البيضاء إنَّ غارات مكثَّفة شنتها طائرات التحالف على تجمعات وآليات المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في وادي الحلق التابع لمديرية البيضاء، نتج عنه سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح.

 

يأتي هذا بالتزامن مع اشتداد وتيرة المعارك في وادي الحلق بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي.

 

وذكر المصدر أنَّ المواجهات التي خلفت سقوط قتلى وجرحى من الطرفين اندلعت منذ ظهر اليوم بعد محاولة الحوثيين السيطرة على الوادي الذي يربط محافظة البيضاء بعدد من المحافظات الأخرى، وأقربها مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة، وأنَّ قبائل الوادي تصدت لتقدم الحوثيين بمساندة من طائرات التحالف العربي.

 

ويسيطر مسلحو جماعة الحوثي، معززين بقوات موالية للرئيس السابق، على أجزاء واسعة من محافظة البيضاء، منذ منتصف شهر فبراير الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان