رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن: "الميليشيات" اعترضت نقل 5 مليارات ريال من صنعاء لعدن جوًا

اليمن: الميليشيات اعترضت نقل 5 مليارات ريال من صنعاء لعدن جوًا

العرب والعالم

مسلحي جماعة أنصار الله الحوثي

اليمن: "الميليشيات" اعترضت نقل 5 مليارات ريال من صنعاء لعدن جوًا

وكالات 24 أكتوبر 2015 19:10

كشف اجتماع لمجلس الوزراء اليمني عن منع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، شحن مبلغ خمسة مليارات ريال من البنك المركزي اليمني بصنعاء إلى فرع البنك فى عدن للوفاء بالتزاماته ودفع مرتبات موظفى الدولة في عدن ومحافظات الجنوب.

 

وسبق أن اتخذ البنك المركزي الترتيبات لنقل المبلغ إلى عدن ولكن قيادات البنك فوجئت بالميليشيات بعرقلة نقل المبلغ جوًا.

 

وحذَّر المجلس، في اجتماعه، اليوم بالرياض، من أن هذا التصرف، قائلاً: "هذا الأمر يمس استقلالية البنك المركزي ويمنعه من تأدية واجباته بإدارة السيولة في اقتصاد البلاد ما سيترتب عليه من عواقب خطيرة".

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنَّ مجلس الوزراء ناقش في اجتماعه برئاسة خالد بحاح نائب الرئيس، رئيس الوزراء، عددًا من القضايا المتعلقة بمجال الإغاثة ووضع المشتقات النفطية وقطاع النقل والقطاعات الخدمية الأخرى بالإضافة إلى ملفات متعلقة بعمل الحكومة والمسار السياسي المتصل بالتشاور مع "الحوثيين".

 

وأكد المجلس: "ما يجري في مدينة تعز من حصار واعتداءات همجية ضد السكان العزل من قبل المليشيات والتي وصلت إلى مستوى الإبادة الجماعية تتعارض مع مبادئ القانون الدولي الإنساني، واستمرار الهجمات الوحشية ضد المدنيين يعكر صفو المشاورات التي تحاول القيادة السياسية أن تسلكها لإخراج البلاد من نفق الحرب المظلم وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المحافظات وتجنيب اليمن ويلات الدمار والخراب".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان