رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس: إعلان كيري اتفاق حول التهدئة في القدس "فارغ المضمون"

حماس: إعلان كيري اتفاق حول التهدئة في القدس فارغ المضمون

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

حماس: إعلان كيري اتفاق حول التهدئة في القدس "فارغ المضمون"

وكالات 24 أكتوبر 2015 18:10

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتفاق أردني إسرائيلي يتيح للمسلمين الصلاة في الحرم القدسي بـ"الهزلي وفارغ المضمون".

 

وقالت الحركة، في بيانٍ لها، مساء السبت :"تصريحات كيري "فارغة المضمون وعبارة عن إعادة لتجميل المشروع التهويدي، واتفاق التهدئة محاولة لإخراج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من أزمته التي سببتها سياساته العنصرية المتطرفة".

 

وأضافت الحركة أنَّ الشعب الفلسطيني ليس بحاجة لإذن من نتانياهو للصلاة في المسجد الأقصى، مؤكِّدةً: "هذا هو حقنا المقدس وسندافع عنه مهما كلفنا الثمن".

 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتفاق أردني إسرائيلي تلتزم بموجبه إسرائيل بمراقبة الحرم القدسي وباحات المسجد الأقصى بالكاميرات على مدار 24 ساعة.

 

وأوضح كيري، في تصريحاتٍ صحفيةٍ له قبيل مغادرته الأردن، التي التقى فيها اليوم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إنَّ فحوى الاتفاق كاملاً سيعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم.

 

وذكر في تصريحات مقتضبة للتلفزيون الرسمي الأردني، إنَّ نتانياهو وافق أن تطبق إسرائيل سياسة تتيح للمسلمين الصلاة في الحرم القدسي، ولغير المسلمين بالزيارة فقط.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل، منذ أول أكتوبر الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان