رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء إسرائيليون لـ"نتانياهو": لقد فشلت.. عد إلى بيتك

نشطاء إسرائيليون لـنتانياهو: لقد فشلت.. عد إلى بيتك

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

نشطاء إسرائيليون لـ"نتانياهو": لقد فشلت.. عد إلى بيتك

وكالات 24 أكتوبر 2015 17:58

قالت حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية، إنَّ الآلاف من مناصريها تظاهروا الليلة في مدينة تل أبيب، وسط إسرائيل؛ للمطالبة بمسار سياسي للحل مع الفلسطينيين.

 

وأضافت "السلام الآن"، التي تناهض الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وتدعو لقيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، في بيان صحفي، أنَّ نحو 5000 من أنصارها شاركوا في التظاهرة، وسط تل أبيب، وهم يرددون شعار"بيبي (بنيامين نتنياهو) لقد فشلت، عد إلى بيتك".

 

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا أمن بدون مسار سياسي" و"نريد السلام وليس الحرب".

 

وهذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها الحركة الإسرائيلية تظاهرة في إسرائيل منذ بدء المواجهات الفلسطينية-الإسرائيلية مطلع الشهر الجاري.

 

وشدَّدت الحركة في بيانها على أنَّ تحقيق أمن حقيقي وعيش مشترك بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مرتبط بتحقيق السلام من خلال المفاوضات.

 

ولفتت "السلام الآن" إلى أنَّ مناصريها يتظاهرون للاحتجاج على أعمال الحكومة الإسرائيلية التي تدفعها بعيدًا عن الحل السلمي، وللاعتراض على انتهاكات اليمين المتطرف، ولدعوة المجتمع الإسرائيلي لأن يختار لنفسه مسار بديل.

 

وتشهد الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس، توترًا متصاعدًا، منذ عدة أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين شبان فلسطينيين، وقوات الأمن الإسرائيلية.

 

وتصاعد التوتر في الأراضي الفلسطينية، بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان