رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استشهاد فلسطيني قرب جنين بزعم محاولته طعن جنود

استشهاد فلسطيني قرب جنين بزعم محاولته طعن جنود

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهاد فلسطيني قرب جنين بزعم محاولته طعن جنود

وكالات 24 أكتوبر 2015 09:41

قالت وسائل إعلامية عبرية إن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت فلسطينيا بالرصاص بعد اقترابه من حاجز الجلمة قرب جنين شمال الضفة الغربية ومحاولته تنفيذ عملية طعن بحق الجنود.

 

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن الفلسطيني اقترب من الجنود وحاول تنفيذ عملية طعن، قبل تمكن الجنود من إطلاق النار عليه، وفارق الحياة بالمكان، دون أن يصيب الجنود بأذى.

 


ويعتبر معبر الجلمة الممر الوحيد لسكان محافظة جنين إلى أراضي 48، ويشهد يوم السبت حركة نشطة لعبور فلسطيني 48 للتسوق في المدينة، رغم أن الحركة عليه خفت في الأسابيع الأخيرة بسبب الأوضاع الراهنة.
 

ويغلق المعبر أبوابه يوم السبت أمام الفلسطينيين مما يجعل من تواجد أي فلسطيني من الضفة في المعبر أمرا مثيرا للشكوك، فيما يفتح المعبر أبوابه أمام العمال الفلسطينيين من الأحد وحتى الجمعة.
 

وبسبب إغلاق المعبر فإنه لا تتوافر سوى رواية الاحتلال عن الحدث نتيجة عدم وجود عمال وتجار يمرون من المعبر .
 

وبحسب سكان المنطقة المجاورة للمعبر فقد أفادوا قبل قليل أن قوات الاحتلال أغلقت المعبر أمام دخول مركبات فلسطيني 48 منذ نحو ساعة وانتشر الجنود في المنطقة وأغلقوها دون اتضاح تفاصيل عما جرى داخل المعبر.
 

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجمت قبل قليل طواقم الصحفيين والإسعاف التي توجهت لمعبر الجلمة عقب إعلان قوات الاحتلال عن قتل شاب فلسطيني حاول طعن جندي.
 

وقال شهود عيان "لصفا" إن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا كثيفا من القنابل الغازية تجاه المصورين الصحفيين لدى اقترابهم من الحاجز مما أصاب عددا منهم بحالات اختناق.

كما أصيب عدد من المسعفين بالاختناق في ظل محاولة الجنود إبعاد الإسعاف والصحفيين عن الحاجز الذي أغلق بعد ادعاء الاحتلال القيام بعملية طعن.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان